إنطلاق فعليات مهرجان الفيلم القصير بتازة

قامت جمعية الفرح بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة وبتعاون مع الجماعة الحضرية بتنظيم الدورة الأولى المنتدى السينمائي للفيلم القصر بتازة، تحت شعار “السينما المحلية.. ملهمة للشباب ورافعة للتنمية”.

وبدأت فعاليات هذه الدورة مساء يوم الجمعة 2 يوليوز الجاري، على السادسة مساء بمسرح تازة العليا، حيث برمجت في يوم الافتتاح عروض مجموعة من الأفلام بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة الحضرية.

وعرف حفل الافتتاح عدة فقرات منها تلاوة آيات من الذكر الحكيم، إلى جانب تكريم الدكتور المداني عدادي من خلال ورقة تعريفية به وعرض فيلم يذكر بأهم إنتاجاته (مواويل البيادر).

هذا وقد شهد أيضا عرض فيلم”أبي أنت السبب”، وفيلم “همسات من مدينتي” للفنان الفوتوغرافي يوسف التوزاني، بالإضافة إلى فيلم “نشبة”.

ولازالت مدينة تازة على موعد اليوم السبت 3 يوليوز مع عروض عدة أفلام قصيرة، بداية بفيلم “المحفظة السوداء” من إخراج المداني عدادي، وفيلم “الرقص على الأشواك” من إخراج وبطولة نور الدين بن كيران، وفيلم “بياض أسود” من إخراج عبد الرحيم وهاب.

ومن المقرر عرض باقي الأفلام يوم الأحد 4 يوليوز ابتداء من الساعة 18 بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة الحضرية، المعنونة بـ “الوميض القاتل” لمخرجه المداني عدادي، وفيلم “الآخر” لمخرجته كريمة الغوالي.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.