منيب تعري "الفضائح" الـ 10 لحكومة "أخنوش" بعد مضي شهرين فقط على تنصيبها

نشرت "نبيلة منيب"، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد -نشرت - ملصقا يظهر من خلاله قادة الأحزاب الثلاثة المشكلة للأغلبية الحكومية، عنونته بـ"في شهرين فقط.. انجازات حكومة الفضائح والمصالح والمقربين".

وتطرقت "منيب" من خلال هذا المنشور، لما وصفته بـ"فضائح الحكومة"، حيث عرجت للحديث عن إشكالية "الجمع بين الوزارة ورئاسة جماعات والمدن الكبرى" التي أثارت جدلا واسعا، في إشارة إلى ترأس "أخنوش" لجماعة أكادير و"وهبي" لتارودانت، كما تطرقت "منيب" أيضا لفضيحة "تعيين الأزواج والأقارب في مناصب المسؤولية" والتي اتضحت بشكل لافت مع أول أيام هذه الحكومة.

وواصلت "منيب" مسلسل انتقاداتها لحكومة "أخنوش"، باستنكارها الشديد للزيادات الصاروخية التي عرفتها أسعار المواد الغذائية والمحروقات، والتي سيكون لها وقع سلبي جدا على جيوب المغاربة، قبل أن تنتقد بشدة ما وصفته بـ"الفرض التعسفي لجواز التلقيح" من أجل ولوج الفضاءات العامة والخاصة، وكذا "إقصاء حاملي الشهادات اجتياز مباريات التوظيف".

كما انتقدت "منيب" أيضا وبشدة، "سحب مشروع قانون محاربة الإثراء غير المشروع" الذي كان مطلبا أساسيا لفئات عريضة من المغاربة، فضلا عن استنكارها الشديد بعد تخلي الحكومة عن "المغاربة العالقين بالخارج"، وتركهم يواجهون مصيرا مجهولا، فضلا عن قمع الوقفات السلمية واعتقال النشطاء والتمييز بين المغاربة واعتماد سياسة الإقصاء، وفق ما جاء في منشور "منيب".


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.