فنانون مغاربة ضمن لائحة "فوربس" السنوية لنجوم الموسيقى العرب الأكثر استماعاً

مريم الخطاط

رشحت مجلة "فوربس" الأمريكية عددا من الفنانين المغاربة ضمن قائمتها التي تصدر كل سنة، لنجوم الموسيقى العرب ، والتي تضمّ 50 فنانا، وهم الأكثر استماعاً ونشاطاً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على منصات التواصل الاجتماعي، والأقوى في صناعة الموسيقى العربية.

وحلّ الفنان زهير بهاوي في القائمة، لأول مرة كذلك، بسبب نسبة مشاهداته العالية على يوتيوب، كما كان بين أكثر 50 مطرباً استماعًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في Deezer. ولديه نحو 5.7 مليون مشترك في يوتيوب، محققًا أكثر من 987 مليون مشاهدة في 25 مارس 2021. كما تابعه أكثر من 10.4 مليون شخص في فيسبوك وإنستغرام.

وتضمنت قائمة "فوربس" ايضاً اسم مغني الراب “ال غراندي طوطو” لأول مرة، وهو بالمناسبة أول مغني راب مغربي يتمكن من دخول اللائحة، بفضل حلوله في المركز الثامن ضمن أكثر المطربين العرب استماعًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،ولديه أكثر من 1.8 مليون مشترك في يوتيوب، وأكثر من 195 مليون مشاهدة حتى 19 مارس.2021.

وضمت القائمة إسم النجم المغربي، سعد لمجرد ايضاً،و الذي يحظى بمتابعة كبيرة عبر قناته الرسمية على موقع تحميل الفيديوهات يوتيوب، كما يعد صاحب أكثر قناة متابعة بين قنوات الفنانين العرب على نفس المنصة.

و تعد مجلة "فوربس" من أكثر القوائم شهرة في العالم, وتعنى في الدرجة الأولى بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم، وكذلك احصاء من هم أكثر الفنانين استماعاً وشهرة حول العالم.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.