نسخة افتراضية من المهرجان الوطني للعيطة

تنظم المديرية الإقليمية للثقافة بآسفي واليوسفية، في الفترة الممتدة ما بين 16 و20 شتنبر المقبل، الدورة 19 للمهرجان الوطني لفن العيطة في نسخة افتراضية.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن تنظيم هذه الدورة من المهرجان افتراضيا يأتي انسجاما مع الظرفية الوبائية التي تعرفها المملكة جراء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، حيث سيتم عرض فقرات الدورة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فايس بوك" والمنصة التفاعلية لـ"اليوتيوب" من خلال الصفحتين الرسميتين الخاصتين بكل من المديرية الجهوية والمديرية الإقليمية للثقافة بأسفي.

وأضاف البلاغ أنه وتكريسا للإشعاع الثقافي والفني للمهرجان الوطني لفن العيطة، وبعد مشاورات تفاعلية مع باقي الشركاء والفاعلين، تم اتخاذ حزمة من التعديلات الجديدة التي تروم توفير الشروط التقنية والفنية الكفيلة بتوسيع قاعدة انتشار هذا الفن الأصيل.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تقرر في هذا الصدد تأجيل موعد المهرجان الوطني لفن العيطة إلى الفترة الممتدة ما بين 16 و20 شتنبر المقبل، وعقد الندوة العلمية للمهرجان وسهرة افتراضية كبرى لفن العيطة على التوالي يومي 18 و19 من الشهر ذاته، إلى جانب تنظيم عدة أنشطة ضمنها ماستر كلاس طيلة أيام المهرجان.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.