منظمة الصحة تؤكد أن لقاح (فايزر-بيونتيك) مناسب للأطفال والقاصرين

خلصت مجموعة خبراء استشارية من منظمة الصحة العالمية إلى أن اللقاح المضاد لكورونا الذي تنتجه شركتا (فايزر) و(بيونتيك) مناسب للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما أو أكثر.

وفي هذا السياق، قامت منظمة الصحة العالمية بتحديث إرشاداتها الخاصة بالتلقيح ضد فيروس كورونا بإضافة بند خاص بالأطفال والمراهقين.

وقال الخبراء في المنظمة إن "المرض لدى الأطفال والمراهقين، كقاعدة عامة، يكون أكثر اعتدالا، مقارنة بالبالغين، لذلك إذا لم يكونوا في مجموعة معرضة بشكل أكبر للإصابة بفيروس كورونا، يمكن تلقيحهم بشكل أقل إلحاحا من كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة والعاملين في المجال الطبي".

ويرى خبراء منظمة الصحة العالمية في الوقت نفسه وجود حاجة إلى بيانات إضافية حول استخدام اللقاحات المختلفة المضادة لكورونا بين الأطفال لتقديم توصيات عامة للتلقيح بين الفئات العمرية الأصغر سنا.

وتشير التوصية أيضا إلى أن فريق الخبراء الاستشاري لمنظمة الصحة العالمية قد خلص إلى أن اللقاح الذي طورته شركتا فايزر وبيونتيك مناسب للاستخدام من قبل الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما أو أكثر.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية تقوم بتحديث توصياتها حين تظهر أدلة جديدة من البحوث، أو عندما تستدعي الحالة الوبائية إجراء تغيير في السياسات المتبعة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضا