انطلاق مشروع الدراجات النارية بمراكش

انطلقت أمس السبت أول دفعة للدرجات النارية الكهربائية بمراكش، هذا المشروع الذي يهم تشجيع استعمال الدراجات النارية الكهربائية بمدينة النخيل، والذي يتم انجازه في إطار شراكة مابين جماعة مراكش ومجلس الجهة وشركة EMOB.

انطلاق مشروع الدراجات النارية بمراكش 1
وأكدت نزهة الوافي كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة مكلفة بالتنمية المستدامة  في رسالة ألقاها  المدير الجهوي عن الوزارة المعنية  أن مشروع الدراجات النارية الذي يتماشى مع اهداف البرنامج الوطني للهواء، يهدف إلى مواجهة التحديات والرهانات المرتبطة بالتلوث الناتج عن النقل والأنشطة الصناعية.

وقد  أشار ذات المتحدث أن البلاغ الوطني الثالث،  الصادر حول التغيرات المناخية،أشار إلى أن قطاع النقل يساهم بحولي 14،7 % من انبعاتات الغازات الدفيئة الوطنية،  أي ما يعادل 14،7 طن من ثاني أكسيد الكاربون مما جعل الوزارة المكلفة تضعه في أولويات الاستراتيجية لتنمية وطنية منخفظة الكربون حيث يحظى بمكانة هامة في التنزيل المحلي للسياسة الوطنية في مجال التغيرات المناخية .

انطلاق مشروع الدراجات النارية بمراكش 2

كما يعتبر مشروع الدراجات النارية الكهربائية لبنة اخرى تنضاف الى مجموعة من المشاريع الخضراء المتعلقة بتعزيز التنمية المستدامة بمراكش التي أصبحت تمثل نموذج المدينة المستدامة عبر هذه المشاريع والتي من ابرزها
مشروع الدراجات ذاتية الخدمة الذي انجز بدعم من الوزارة المكلفة بالتنمية المستدامة وبشراكة مع الفاعلين المحليين المعنيين .
وقد وضعت  300 دراجة للخدمة الذاتية كمرحلة أولى عبر 10 محطات موزعة على المدينة .

انطلاق مشروع الدراجات النارية بمراكش 3
ويأتي مشروع الدراجات النارية الكهربائية في ظرفية مواتية تتميز بانطلاق مسلسل تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة التي تشكل إطارا مرجعيا لكل السياسات العمومية في هذا المجال بهدف مواجهة التحديات والرهانات المرتبطة بالتنمية المستدامة.

انطلاق مشروع الدراجات النارية بمراكش 4

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More