الطالبي العلمي وميارة يوقعان مذكرة تفاهم مع نائب رئيس "الفوبريل"

وقع راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، والنعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، بمقر البرلمان بالرباط، مذكرة تفاهم مع لويس رولاندو ريدوندو غيفارو، رئيس الكونغرس الوطني لجمهورية الهندوراس، ونائب رئيس منتدى رؤساء ورئيسات المؤسسات التشريعية في أمريكا الوسطى وحوض الكاراييب والمكسيك "الفوبريل".

تهدف المذكرة إلى إحداث آليات للتعاون والتشاور، وعقد مشاورات منتظمة بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب تنسيق الجهود وتوحيد الرؤى على مستوى الهيئات البرلمانية والحكومية.

تنص المذكرة على إرساء قنوات التواصل والتفاعل البرلماني، من خلال تبادل الزيارات والخبرات والتجارب والمعلومات والوثائق بين المجلسين، وتعزيز الأنشطة المشتركة وتقوية التعاون التقني بين إدارتي المجلسين.

وأعلن رئيس الكونغرس الوطني لجمهورية الهندوراس عن إحداث مجموعة للصداقة البرلمانية بين الهندوراس والمغرب بهدف تعزيز العلاقات الثنائية.

يهدف اللقاء إلى توطيد علاقات التعاون البرلماني بين البلدين وتعزيز التنسيق والتشاور بين المؤسستين التشريعيتين في إطار منتدى الفوبريل، حيث يحظى البرلمان المغربي بصفة عضو ملاحظ منذ سنة 2014.

حضر اللقاء كل من الخليفة الثاني لرئيس مجلس المستشارين السيد فؤاد القادري، وسفير جمهورية الهندوراس بإسبانيا السيد ماريون أنطونيو بريفي رييس، والأمين العام التنفيذي لمنتدى الفوبريل السيد أرييل ألفارادو أوربينا.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.