تحسين الخدمات المقدمة لطلبة الأحياء الجامعية بدرعة تافيلالت" على طاولة الوزير ميراوي

وجهت البرلمانية سميرة حجازي، سؤالا كتابيا لوزير التعليم العالي، والبحث العلمي، حول "تحسين الخدمات المقدمة لفائدة طلبة الأحياء الجامعية بجهة درعة تافيلالت".

وحسب السؤال الكتابي، "تعتبر الأحياء الجامعية على المستوى الوطني عموما، وجهة درعة تافيلالت على وجه الخصوص، الملجأ الوحيد للطلبة الراغبين في متابعة دراساتهم الجامعية، خاصة الفئات التي تنتمي لأسر فقيرة أومعوزة. وبالرغم من المجهودات المبذولة لتحسين ظروف السكن الجامعي بجهة درعة تافيلالت، إلا أننا نسجل وككل سنة، المعاناة المتكررة لهؤلاء الطلبة، إن على مستوى الإطعام، المبيت، البنية التحتية للإقامة، الأنشطة الثقافية والفكرية، دون الحديث عن الطاقة الإستيعابية الغير كافية وعدم استفادة الطلبة غير القاطنين بالأحياء الجامعية من عملية الإطعام، وغيرها من الخدمات المفروض أن تتوفر بمثل هذه الفضاءات، مما يتطلب التفاتة جدية بغية تجويدها".

 

وخلص السؤال الموجه لميراوي،"لأجل ذلك، نسائلكم السيد الوزير، عن التدابير المزمع اتخاذها من أجل النهوض بالأحياء الجامعية التابعة لجهة درعة تافيلالت، وهل لديكم خطة أو استراتيجية برسم السنة المالية 2023 لتجويد الخدمات المقدمة لفائدة الطلبة، خاصة فيما يتعلق بالإطعام والمبيت وغيرها من متطلبات المعيش اليومي للطلبة، كما نلتمس منكم، العمل على توسيع قاعدة المستفيدين من المطعمة لتشمل الطلبةغير القاطنين بالأحياء الجامعية".


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.