بعد القرار الشجاع لحزب الحمامة..هل تفتح النيابة العامة تحقيقا حول بيع البرلماني الحيداوي تذاكر المونديال؟

بعد أن قرر المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، إحالة عضو الحزب محمد الحيداوي، على أنظار اللجنة الجهوية للتأديب والتحكيم بجهة مراكش أسفي، عملا بأحكام المادة 32 من النظام الأساسي للحزب، هل تفتح النيابة العامة تحقيقا في قضية  بيع البرلماني، أحمد الحيداوي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار؛ تذاكر مباراة المغرب وفرنسا بمونديال قطر؟ هذا السؤال يطرح نفسه لأنه لحد الساعة لم تعلن النيابة العامة عن فتح بحث مع البرلماني المعني الذي سافر إلى قطر لحضور لقاءات المنتخب الوطني قبل أن يتسرب تسجيل صوتي منسوب  إليه يكشف بيعه التذاكر مقابل 6000 درهم للتذكرة.

وطالب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب الحكومة، بفتح تحقيق في فضية بيع تذاكر مقابلة المنتخب المغربي ضد نظيره الفرنسي في نصف نهاية كأس العالم، والتي أظهرت تورط نائب برلماني ورئيس ناد كروي وفق ما أكدته تسجيلات صوتية.

وفي سؤال شفوي وجهه إلى وزير الرياضة، أشار عضو الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، العياشي الفرقار، إلى أن هناك الكثير من الأخبار والفيديوهات المتداولة على كافة المنصات ووسائل الاتصال والتواصل الاجتماعي تتعلق بشبهة التلاعب والسمسرة في تذاكر مبارة المغرب وفرنسا، مؤكدا أن هذه التسريبات والأحداث غير الأخلاقية أضرت بسمعة المغرب وساهمت في خلق فوضى عارمة بقطر.

وسجل النائب “أن ما وقع شكل صدمة للجميع وأن تجار الأفراح هم أنفسهم تجار الأزمات، ينتعشون ويراكمون الأرباح على حساب الوطن وسمعته”.

وأضاف بأن الصادم في الأمر تداول تسجيل صوتي منسوب لرئيس ناد كروي ومسؤول، وهو يساوم مشجعا مغربيا حول تذكرتين للدخول من أجل متابعة المباراة المذكورة.

وطالب النائب الوزير الوصي على قطاع الرياضة، بالكشف عن الخطوات التي سيتم اتخاذها في هذه النازلة، بما في ذلك التقدم إلى الجهات القضائية من أجل فتح تحقيق وترتيب الآثار القانونية.

وكانت القضية قد تفجرت بعد تداول تسجيل صوتي منسوب للنائب البرلماني، أحمد الحيداوي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، يبين نقاشا بين طرفين حول إعادة بيع تذاكر مقابلة منتخب المغرب في نصف نهائي مونديال قطر. قبل أن يؤكد الحيداوي بنفسه، وفي تصريح صحفي صحة التسجيل، لكنه اعتبر نفسه ضحية للشخص الذي اتصل به بغرض التوسط للحصول على تذاكر.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.