قادة وزعماء العالم يهنؤون الملك محمد السادس بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال

توصل الملك محمد السادس ببرقيات تهنئة من قادة وزعماء العالم، وذلك بمناسبة الذكرى الـ65 لعيد الاستقلال المجيد.

توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جوزيف بايدن، وذلك بمناسبة احتفال المملكة بالذكرى الـ 66 لعيد الاستقلال.

وأعرب الرئيس الأمريكي في هذه البرقية، باسم الشعب الأمريكي، عن تهانئه للملك وللشعب المغربي بهذه المناسبة.

وشدد بايدن على أن “العلاقات بين الولايات المتحدة والمغرب عريقة. وقد أثبتت شراكتنا التي تعود إلى 235 سنة، والتي بدأت بتوقيع معاهدة السلام والصداقة بين الولايات المتحدة والمغرب سنة 1786، على الدوام أهمية وقيمة الاحترام المتبادل والتعاون”.

 

وأضاف الرئيس الأمريكي: “لقد كان من دواعي سروري أن الاحتفال مؤخرا بالذكرى المئوية الثانية لمفوضيتنا بمدينة طنجة شكل نموذجا لعلاقتنا الدبلوماسية الدائمة”، و”نتطلع إلى تعميق التزاماتنا المشتركة، والاستثمار في الازدهار المتبادل والبناء على هذه الشراكة الراسخة”.

وأبرز أن “اهتمامنا المشترك بالسلام والأمن والاستقرار في شمال إفريقيا يرسي أساسا متينا لاستمرار التعاون والالتزام”، مضيفا أن بلاده “تشاطر المملكة المغربية احتفالها بعيد استقلالها”.

كما توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بمناسبة عيد الاستقلال.

ومما جاء في هذه البرقية "يسرني بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلدكم، أن أعبر لجلالتكم عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة، راجيا لحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار".

 

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس أيضا ببرقية تهنئة من السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وذلك بمناسبة عيد الاستقلال.

وأعرب الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، في هذه البرقية، عن أحر التهاني لجلالة الملك، متمنيا للشعب المغربي الشقيق، المزيد من التقدم والرخاء.

وجدد الرئيس الموريتاني، حرصه على "مواصلة الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الشقيقين".

وكذلك توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين،  بمناسبة عيد الاستقلال.

وجاء في هذه البرقية "باسمنا ونيابة عن شعب مملكة البحرين ، يسعدنا أن نتقدم لجلالتكم بعاطر التهاني وخالص التبريك مقرونة بأطيب تحياتنا وذلك بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال المجيد للمملكة المغربية الشقيقة، أعاده الله عليكم وأنتم بموفور الصحة والسعادة وعلى الشعب المغربي الشقيق وقد تحقق له بقيادتكم الحكيمة ما يصبو إليه من ارتقاء وازدهار وأن يوثق عرى الأخوة القائمة بين بلدينا وشعبينا الشقيقين ويزيدها قوة ومتانة على مر الزمان".

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وذلك بمناسبة عيد الاستقلال.

وعبر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في هذه البرقية، لجلالة الملك عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة عيد استقلال المملكة، متمنيا لجلالته موفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيقة مزيدا من التقدم والازدهار.

كما توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك بمناسبة عيد الاستقلال.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في هذه البرقية، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة عيد الاستقلال، متمنيا لجلالة الملك موفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيقة مزيدا من التقدم والازدهار.

وتوصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من هيثم بن طارق، سلطان عمان، وذلك بمناسبة عيد الاستقلال.

ومما جاء في هذه البرقية "يطيب لنا والمملكة المغربية الشقيقة تحتفل بذكرى استقلالها، أن نبعث إلى جلالتكم بخالص تهانينا وصادق تمنياتنا لشخصكم بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد، سائلين الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة وأمثالها على جلالتكم وقد حققتم المزيد مما يصبو إليه الشعب المغربي الشقيق من تقدم ورقي وازدهار في ظل قيادتكم الحكيمة"

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من العماد ميشال عون، رئيس الجمهورية اللبنانية، وذلك بمناسبة عيد الاستقلال.

ومن جهته، أعرب الرئيس اللبناني، في هذه البرقية، عن تهانيه القلبية لجلالة الملك، ومتمنياته بأن ينعم المغرب على الدوام بالاستقرار والازدهار والتطور.

ومما جاء في هذه البرقية "وإذ أسال الله تعالى أن يمد كم بالصحة والعافية للنهوض بمسؤولياتكم الوطنية في خدمة شعبكم الشقيق، أجدد لكم عزمي الثابت على العمل معا من أجل تطوير علاقتنا الثنائية الأخوية بما يعود بالخير على بلدينا ومستقبل أبنائنا".

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.