مضيان: "صحيح مزال منسيت المعارضة ومجيناش نصفقو فقط"-فيديو

رد رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، نود الدين مضيان، ضمنيا على انتقادات رئيس الحكومة له، وقال صباح اليوم في المناقشة العامة لقانون المالية بلجنة المالية، إن مناقشة مشروع قانون المالية، مناسبة لتعبير الفرقاء السياسيين الممثلين بمجلس النواب، عن آراءهم وتبليغ رسائلهم إلى الحكومة من أجل اعتمادها في عدة تصورات”.

وأكد مضيان أن، “من حق المعارضة أن تنتقد وهذا دورها، وتقدم البدائل، والأغلبية كذلك من حقها أن تقدم النصيحة والتنبيه للحكومة من أجل التصحيح”.

وقال أيضا، “لم نأتي لنصفق فقط، بل لنشتغل ونوجه، ونكمل عمل الحكومة، ونصحح بعض الاختلالات إن وجدت، لكن سنظل دائما مساندين للأغلبية الحكومية”، مضيفا، “هنا في البرلمان نمثل الشعب ولا نمثل أحدا، وفي الأخير نحن مساندين للحكومة، لذلك وسعوا قشابتكوم شويا، لأنه الناس كلفوني بتبليغ رسائل، إن لم أفعل سأكون خائنا لهم، أنا اضحا، وهذه تربيتي السياسية”.

وأضاف القيادي بحزب الاستقلال، “الدين النصيحة، وليس كل ما جائت به الحكومة قرآن منزل، لكننا سنظل مساندين للحكومة حتى النخاع”.

وتابع مضيان، “انتقلنا نحن في الفريق الاستقلالي من المعارضة لسنوات إلى الأغلبية، وهذا شرف لنا أن نساهم في تشكيل هذه الحكومة، والشرف الأكبر الذي نتمناه، هو نجاح الحكومة في عملها، فالانتخابات مرت في جو سلس وعادي جدا، وتوجت بتشكيل أغلبية مريحة وتشكيل حكومة في ظرف قياسي أتمنى أن يستغل من أجل إنجاح مهمة الحكومة”.

وقال أيضا، “بالرغم من أننا جزء أساسي من الحكومة، فهذا لا يمنعنا من تبليغ رسائل الأمة والشعب، لأن الشعب من صوت علينا وليس طرف آخر، والشعب له رسائل، وصوت الشعب أمانة لابد من تبليغها، بمختلف الطرق، سواء عن طريق المعارضة أو الأغلبية”.

ويرى مضيان، أنه “يجب على الحكومة أن تميز بين الأغلبية الحكومية والأغلبية البرلمانية، فالأغلبية الحكومية شأنكم السيد الوزير (مخاطبا الوزير المنتدب فوزي لقجع)، بينما الأغلبية البرلمانية لا تعني المجاراة في كل شيء”.

ورد مضيان على تعليقات زملائه البرلمانين ضاحكا:"صحيح مزال منسيت المعارضة لكننا نندمج مع الوقت"

وأبرز أن الشعب المغربي علق آمال كثيرة على الحكومة حيث منحها أغلبية مريحة، وهذا مؤشر إيجابي يجب استغلاله لخدمة المواطنين والمواطنات، مضيفا ” أتمنى أن نبعث رسائل في أقرب وقت تؤكد أن الحكومة مع هموم الشعب ومع معالجة اختلالات الماضي كيف ما كانت”.

وشدد أنه على الحكومة أن تبعث رسائل الأمان والاطمئنان للشعب المغربي في أسرع وقت ممكن، مشيرا أنه على الحكومة من خلال مشروع قانون مالية 2022 أن تؤكد أنها قادرة على تحقيق التغيير الذي يتطلع له المغاربة، وتعزيز الثقة في جميع المؤسسات.

وفي سياق اخر عبر مضيان عن امتعاضه من غياب الاطباء في الجماعات وعن هزالة تعويضاتهم قائلا:كيف لطبيب يعمل 24/24 ويتقاضى 7000 درهم في حين استاذ جامعي يعمل 4 ساعات في الاسبوع يتقاضى 15 الف درهم"

 

وكان رئيس الحكومة عزيز أخنوش، عبر عن انزعاجه من تدخل لنور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي، أثناء مناقشة البرنامج الحكومي.

وقال أخنوش، في جلسة عمومية بمجلس النواب، عقدت في 13 أكتوبر الجاري: “حين أخذ مضيان الكلمة دخلني الشك، هل هو في المعارضة أم الأغلبية، وقلت هل سنعيش من جديد ما عشناه في الخمس سنوات الماضية؟”.

وأضاف أخنوش، “إن أردت الاستماع لحزب الاستقلال سأذهب للغرفة الثانية، وإن أردت الاستماع لمضيان سآتي للغرفة الأولى”.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.