حقوقي ينتقد إقصاء اللجنة الإستطلاعية حول "نساء معبر الموت" للجمعيات

انتقد محمد بن عيسى رئيس مرصد الشمال لحقوق الإنسان "إقصاء" اللجنة الاستطلاعية المؤقتة التي شكلها البرلمان حول وضعية النساء "ممتهنات التهريب المعيشي" بمعبر باب سبتة من الإستماع إلى الهيئات الحقوقية والنسائية العاملة في نفس المجال.

وقال رئيس مرصد الشمال لحقوق الإنسان في تصريح لـ "بلبريس"، إن اللجنة الاستطلاعية البرلمانية المؤقتة  أقصت الجمعيات العاملة في موضوع ممتهنات التهريب المعيشي رغم أنها أكثر قُربا من الموضوع".

وشدد المتحدث ذاته، أن "الجمعيات النسائية والحقوقية قوة اقتراحية وترافعية، وسبق لها أن عقدت عدة لقاءات مع الفرق البرلمانية حول الموضوع، كاشفا أن "اللجنة قامت بزيارة خفيفة إلى معبر باب سبتة".

وأوضح بنعيسى، أن اللجنة الاستطلاعية البرلمانية "اكتفت بالجلوس ممثلي المصالح الخارجية التي كانت دائما في حالة عطالة، ولو كان لها دور لما توفيت ست نساء في المعبر والعشرات من المعطوبين من النساء والرجال".

وبدأت اللجنة الاستطلاعية في اليومين الماضين بزيارة معبر سبتة والمصالح الخارجية للوقوف على أوضاع النساء ممتهنات التهريب المعيشي التي تشكلت في "إطار لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج" بمجلس النواب.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.