الأساتذة المرسمون يرفضون تعويض" المتعاقدين" في الأقسام - وثيقة

في خطوة تضامنية مع زملائهم، عبر الأساتذة المرسمون في عدة مديريات إقليمية، عن رفضهم قبول إسنادهم أقسام المستويات الإشهادية بعد استمرار إضراب " الأساتذة المتعاقدين".

وبعدما أطلقوا نداء بعدم تعويضهم لحصص الأساتذة المتعاقدين خلال إضرابهم عن العمل، قرر هؤلاء نشر لوائح موقعة، تبرز قرارهم القاضي برفض إسناد أقسام إضافية من لدن مديري المؤسسات التعليمية إليهم، والذي اعتبرته الوزارة حلا لاستدراك التلاميذ لدروسهم.

وعمم أساتذة ثانوية الوحدة بواد أمليل عريضة احتجاجية يعبرون من خلالها على رفضهم إسناد مستويات دراسية لأساتذة آخرين غير مضربين، معبرين عن مساندتهم "لأساتذة التعاقد" المضربين.

وفي السياق ذاته، تسبب تمديد الإضراب الذي دعت إليه " التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد"، في تعطيل العديد من المؤسسات عبر التراب الوطني.

وموازاة مع إعلان تمديد الإضراب، حذرت وزارة التربية الوطنية، مساء أمس في بلاغ لها، مما وصفته " باستمرار بعض الجهات تحاول الضغط على هؤلاء الأساتذة من أجل ثنيهم عن الالتحاق بأقسامهم وتأدية واجبهم، بعدما أوفت فيه الحكومة بالتزاماتها تجاه الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وذلك من خلال إدخال التعديلات اللازمة على النظام الأساسي الخاص بهذه الأطر".


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.