107 ترشيحا للجنة التنفيذية لحزب الاستقلال وبركة يُقصي أسماءً مشبوهة بالفساد

قال نزار بركة ، الأمين العام لحزب الاستقلال، إن اللجنة التنفيذية للحزب مؤهلة لمواجهة التحديات في الانتخابات المقبلة لعام 2026، مشيرا إلى تلقي القيادة 107 ترشيحات.

نزار بركة الذي كان يلقي كلمة في فاس بمناسبة عيد الشغل، أكد أنه سيتم دراسة الترشيحات بشكل دقيق، مع التركيز على المهارة والنضال السياسي.

مضيفا أن انتماء الحزب للحكومة يعود بالفائدة على الطبقة العاملة، وأعلن عن قرار بإبقاء اجتماع المجلس الوطني مفتوحاً لانتخاب اللجنة التنفيذية، بناءً على استنتاجات من المشاورات، لتجنب أي تداعيات على التشكيلة النهائية.

وذكرت مصادر مطلعة أن نزار بركة يسعى إلى إبعاد أسماء مشبوهة بملفات الفساد من اللجنة التنفيدية وهذا الإجراء من شأنه أن “يقصي” مجموعة من الأسماء التي كانت موضوع خلاف بين الأمين العام والرجل القوي في الحزب حمدي ولد الرشيد الذي كان يدافع عنها.

ويبدي نزار بركة صرامة كبيرة في التعامل مع هذا الموضوع ويحرص عليه بقوة، خاصة أنه يأتي في سياق وطني يجري الحديث فيه حول ضرورة تخليق الحياة السياسية وإعادة الاعتبار لصورة الأحزاب، وذلك بعد الرسالة الملكية التي تضمنت توجيهات واضحة بهذا الشأن بمناسبة الذكرى الستين لتأسيس البرلمان المغربي.

وكان بركة قد دعا في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر القوى الوطنية والديمقراطية الجادة “إلى كلمة سواء للارتقاء بالممارسة السياسية ببلادنا، وتجاوز الصعوبات التي تحول دون أن يلعب الفاعل الحزبي والسياسي دوره الكامل في مواكبة التطلعات الإرادية لبلادنا بقيادة جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، والمطالب المشروعة للمواطنات والمواطنين”.

 

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.