الحكومة تطلق النظام الأساسي لأزيد من 300 ألف موظف في وزارة التربية الوطنية في الأسابيع القليلة المقبلة -فيديو

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، عن إطلاق النظام الاساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية الذي عددهم يصل إلى أكثر من 300 ألف موظف "خلال الأسابيع القليلة المقبلة".

وأشار بايتاس في الندوة الصحفية التي تلت اجتماع مجلس الحكومة، اليوم الخميس 31 غشت الجاري، إلى أن الحكومة في سياق الجوالات الحوارية وفي نقاش مفتوح مع النقابات لمناقشة قضايا القطاع التعليمي ووضع الأسس الجديدة لإصلاح قطاع التعليم.

وزاد بايتاس بالقول "كان طبيعي جدا أن مدخل الإصلاح يكون هو حوار اجتماعي مسؤول مع النقابات من أجل حلحلة هذا الملف الذي تأخر طويلا جدا ولم يكن فيه أي مستجد بشكل إرادي من طرف هذه الحكومة التي عبرت عن رغبتها في إعادة النظر في هذا النظام الأساسي".

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن النقابات اشتغلت مع الوزارة المعنية بشكل مكثف والاشتغال مازال مستمرا، وتوقع "أنه في خلال الأسابيع القليلة المقبلة سيحسم فيه وأن وزير التربية الوطنية تكلم مع النقابات على أجندة معينة وسيتم الإعلان عن هذا المشروع الذي سوف يقدم إجابات مهمة جدة لأسرة التعليم وسيضع الأسس الصلبة من أجل إصلاح المنظومة التعليمية".

ومن جانب آخر، أكد بايتاس أن الحكومة ليست مقتصرة على مجال التعليم فقط، بل قامت أيضًا بخطوات هامة في مجالات أخرى مثل الصحة والاستثمار، وقد تم التوصل إلى اتفاقيات وتحقيق مكاسب مهمة في مجال الصحة من خلال حوار مباشر وبناء مع النقابات، كما تم العمل على إصلاح المنظومة الصحية من خلال سلسلة من القوانين المصادق عليها في البرلمان.

وأخيراً، أكد بايتاس أن الحكومة تعمل على تحقيق التوازن في التنمية بين مناطق مختلفة في المملكة من خلال تشجيع الاستثمارات في جميع الجهات في سبيل  توفير فرص الشغل وتحسين الظروف المعيشية للمغاربة في جميع أنحاء البلاد.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.