النيابة العامة تقرر متابعة المتورطين في فضيحة تذاكر المونديال في حالة اعتقال

قرر نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية للدار البيضاء، اليوم الأربعاء 26 يوليوز 2023، متابعة البرلماني ورئيس أولمبيك آسفي محمد الحيداوي، في حالة اعتقال، بينما قرر متابعة الصحافي المتورط معه في حالة سراح مؤقت.

 

واستنطق نائب وكيل الملك بابتدائية البيضاء صباح اليوم الأربعاء، الحيداوي والصحافي المعني رفقته، في قضية ما يعرف إعلاميا بـ”فضيحة تذاكر مونديال قطر”.

 

وأنهت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، عملية التحقيق مع رئيس أولمبيك آسفي وصحافي بإحدى الإذاعات الرياضية الخاصة، بداية الشهر الجاري، مع تقديمهما أمام أنظار نائب وكيل الملك بابتدائية عين السبع، بعدما تقرر تأجيل إجراء التقديم لأزيد من أسبوعين.

وفتحت الفرقة الوطنية نهاية السنة الماضية، تحقيقها بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات واقعة “السمسرة” في تذاكر مقابلة المنتخب المغربي ونظيره الفرنسي برسم نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وأسفرت التحقيقات التي قادتها النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالدار البضاء حينها، عن تحديد هوية المشتبه فيهما، بسبب تورطهما في “تحصيل التذاكر بطرق غير مشروعة وترويجها أثناء تواجدهما بدولة قطر مقابل مبالغ مالية غير مستحقة، ما خلق حالة غليان وغضب جماهيري”.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.