بنكيران يشبه السياسيين ب"فيران السوريتي"ويؤكد"أن حزبه لا يريد الانقلاب على الدولة''- فيديو

قال عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” :"ان هناك بعض السياسيين المغاربة بحال "فيران السويرتي"وكاين لي في المعارضة وحاضي باش يدخل للحكومة،وإذا كانت هذه هي السياسة لا أريدها وأدعو الله يخرجني منها"

وتابع بنكيران:"إن هناك من يريد إرجاع المغرب دولة متحللة من الإسلام، ويصبح الدين مجرد طقوس وعبادات يمارسها الإنسان بينه وبين ربه في المساجد وفي رمضان والحج وانتهى الكلام.

وأضاف بنكيران في كلمة له في اجتماع الأمانة العامة لحزبه، أن المغاربة يعتزون بالإسلام كدين للدولة وهذا ما ورد في دستور البلاد، وملكها هو أمير المؤمنين، وهذا ما جعل المغرب على حد قوله يتجاوز العديد من الصعاب التي لا تتخيل من عهد الاستعمار إلى الآن.

وأكد أن إمارة المؤمنين هي صمام أمان المغاربة وهي التي تجمعهم، مشيرا أنه في كل مرة يخرج المغرب من “التخبطات” وآخرها كانت فيما يسمى بالربيع العربي، الذي قام فيه حزبه بدور يعلمه الجميع.

وشدد على أن حزب “العدالة والتنمية” لازال موجودا ولم يأتي كي يأخذ الحكومة، ولن يعود إلى الوراء أو يجلس أعضاؤه في منازلهم، لافتا إلى أن هناك أمورا تغيرت في المغرب لأن الحزب اتخذ موقفا ضدها، لأن “هناك من جاء مثل الطراكس وظن أن المغرب ليس فيه أي كان”.

وتابع ” هناك من ظن أنه في 2021 حزب العدالة والتنمية تهرس وبغا يجيب طراكس ويجمع كلشي سواء في التطبيع وحرية الصحافة”، مضيفا ” لم أعد أعرف ما هي الأشياء التي يراعى فيها العقل والمنطق والمصلحة في هذه البلاد؟”.

وشدد على أن الحكومة لا تبالي بالمغاربة سواء فيما يخص المحروقات والأثمنة، ولديها الأغلبية في البرلمان والمجالس المنتخبة، والأدهى من ذلك أن حتى الأحزاب المشكلة للحكومة هي الأخرى تشتكي وتقول إن الحزب الذي يقود الحكومة غير ميالي بالأوضاع، هو ومن يساندوه.

وسجل أن حزب “العدالة والتنمية” مازال موجودا والجهات التي تعاديه لازالت تواجهه، مبرزا أن السياسة هي فرص لا يجب أن تضيع، وأن حزبه لا يريد الانقلاب على الدولة أو القيام بزحف ديمقراطي على الحكم، بل على العكس من هذا كله.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. محمد بن عبدالسلام يقول

    أول مرة يضحكني كلام السي بيكيران…جزاه الله خيرا…..السياسيون مثل “فيران السويرتي”..ألست سياسيا مرموقا؟ إذن أنت “مثل فار السويرتي ” الإعتراف جميل….الواحد يشهد بالحق….شكرا…