في تطور لافت.. حكومة نتنياهو الجديدة تعترف بمغربية الصحراء من داخل مقر الأمم المتحدة (فيديو)

في تطور لافت في العلاقات المغربية الإسرائيلية، اعترفت حكومة نتنياهو الإسرائيلية في تصريح رسمي تم بثه من مقر الأمم المتحدة بمغربية الصحراء.

و قال وزير الابتكار والعلوم والتكنولوجيا في إسرائيل أوفير أكونيس، أن شركة إسرائيلية متخصصة قامت مؤخرا بإطلاق مشروع تربية الأحياء المائية في الصحراء المغربية.

و أضاف المتحدث خلال إلقاءه كلمة بلاده، في مؤتمر الأمم المتحدة حول الماء، أن هذه المشاريع، وأخرى أصبحت في مجالات التعاون المختلفة، ممكنة بفضل الاتفاقيات الإبراهيمية، ومعاهدات السلام الموقعة بين إسرائيل وأربع دول عربية.

وشهدت الجلسة على هامش أشغالها، لقاءا جمع بين وزير التجهيز والماء، نوار بركة، بالوزير الإسرائيلي أوفير أكونيس، وهو أول لقاء من نوعه بين مسؤول مغربي رفيع المستوى ووزير من حكومة نتنياهو الجديدة، وقد تحدث الطرفان على العلاقات الثنائية بين إسرائيل والمغرب ومجالات التعاون الممكنة.

 ويحمل هذا التصريح إشارات واضحة عن موقف إسرائيل من قضية الصحراء المغربية، وهو الموقف الذي يعترف بسيادة المملكة المغربية على الصحراء، بالرغم من أن الإعلان الرسمي عن هذه الخطوة لم يحدث بعد في ظل التغيرات السياسية التي طرأت مؤخرا على الحكومة الإسرائيلية التي أجلت عدد من القضايا مع المغرب.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.