استنفار أمني كبير بالدار البيضاء إثر رصد سيارة يشتبه في حملها لمتفجرات (صور)

كشف مصدر أمني من ولاية أمن الدار البيضاء، أن مصالح الولاية طبقت صباح اليوم الجمعة 13 يناير 2022، “بروتوكول الأمن للتعاطي مع المواد المشبوهة”، وذلك بعد رصدها لسيارة مهملة تخلى عنها صاحبها بزنقة جابر بن حيان في ظروف مشكوك فيها.

وأضاف المصدر نفسه، أنه قد تم إخضاع السيارة لفحص دقيق بواسطة الكلاب المدربة للشرطة، وباستخدام معدات الكشف عن المتفجرات، فتبين أنها لا تحمل أية مواد مشبوهة ولا تشكل أي خطر على سلامة الأشخاص والممتلكات.

وأشار إلى أن إجراءات البحث والتحري، مكنت من تشخيص هوية صاحب السيارة، الذي كان قد تخلى عنها وغادر المكان، كما تم تحديد مكانه وضبطه بمنزل عائلته، حيث كشفت المعطيات الأولية للبحث وإفادات أفراد أسرته أنه يتابع العلاج بسبب مرض عقلي.

 

كما قامت القوات الأمنية بعد نهاية التشخيص والتحقيق بعملية سحب السيارة من المكان الذي وجدت فيه وذلك في ارتقاب وضعها لدى مصالح ولاية الأمن بالدار البيضاء.

اوكانت مختلف التشكيلات الأمنية بمدينة الدار البيضاء، قد انتقلت صباح اليوم، وعلى رأسها عناصر من الفرقة المختصة بالمتفجرات من التحقيق من سيارة يشتبه “في حملها لمتفجرات”.

وقامت عناصر فرقة المتفجرات بعملية استكشاف السيارة والمحتويات التي توجد بداخلها، وذلك في إطار حضور أمني كثيف يطوق المكان الذي تتواجد فيه السيارة المشتبه فيها.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.