لغط في البرلمان..اتهامات للوزيرة حيار بعدم الانصات وبرلمانيون يعتبرون ذلك استفزازا-فيديو

اثارت مداخلة سلوى الدمناتي، النائبة البرلمانية  عن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، جدلا واسعا داخل الجلسة البرلمانية المخصصة لمناقشة تقرير لجنة مراقبة المالية العامة حول مؤسسة التعاون الوطني، صباح اليوم الثلاثاء.

وقالت الدمناتي، “نناقش موضوع في غاية الأهمية متعلق بمؤسسة التعاون الوطني التي تعني بفئة هشة، فإذا بنا أمام مشهد مستفز لأن النواب عملو مجهود كبير وكنلقاو راسنا امام وزيرة منشغلة مسمعتش لا تقرير اللجنة ولا للمداخلة”، في إشارة إلى وزيرة الاسرة عواطف حيار.

مداخلة البرلمانية جعلت  رئيس الجلسة محمد الصيباري عضو المكتب السياسي للبام، يتدخل ويوقف النائبة ونائب ايضا ويصرخ في وجهم"ليس من حقكم الكلام" وهذا ما اثار غضب نواب الاتحاد الاشتراكي.

وكانت لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب، قد دعت في تقريرها، إلى مراجعة النظام الأساسي والتنظيم الهيكلي لمؤسسة التعاون الوطني بما يتوافق مع توجهات واستراتيجية وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، وتعزيز تموقع المؤسسة في استراتيجية القطب الاجتماعي كفاعل في الرعاية والمساعدة الاجتماعية.

وأوصت اللجنة البرلمانية في تقريرها الذي توج سلسلة مناقشات أجرتها حول التقرير الموضوعاتي للمجلس الأعلى للحسابات بشأن تدبير ومراقبة مؤسسة التعاون الوطني، بتعزيز حكامة المؤسسة من خلال احترام تمثيلية جميع أعضاء المجلس الإداري وانتظامية انعقاد دوراته، ووضع آليات تتبع تنفيذ قرارات المجلس، وإحداث اللجان الدائمة المنتبثقة عن المجلس الإداري، كلجنة الحكامة ولجنة الاستراتيجية والاستثمار، فضلا عن  إخضاع مساطر وشبكات تنقيط منح المساعدات للجمعيات لمصادقة الملجلس الإداري.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.