تقرير استخبراتي..مخابرات الكابرانات تعترف بقوة المملكة وتصفها بالعدو الشرس

سربت صحيفة هندية تدعى "ذا تايمز أوف إنديا"، وهي بالمناسبة معروفة بتبعيتها لمكتب الاستخبارات الهندية المسمى Intelligence Bureau، (سربت) فقرات تقرير استخباراتي من قلب وكالة المخابرات الوطنية الجنوب الإفريقية National Intelligence Agency.

والخطير في الوثيقة المذكورة، أنها عبارة عن مراسلة موجهة من طرف المخابرات الجزائريةDRS إلى المخابرات الجنوب الإفريقية.

ويحرض جنرالات الجزائر من خلال المراسلة المراسلة\التقرير، دولة جنوب إفريقيا وأجهزتها، على محاربة المملكة المغربية اقتصاديا.

واعترف الجزائريون بقوة المغرب على جميع المستويات والأصعدة، ووصفوه بـ"العدو الشرس الذي أصبح يربح نقاطا كثيرة في صراعه معنا".

ومما جاء في الوثيقة المسربة:"إننا نطالب أصدقاءنا في جهاز وكالة المخابرات الوطنية بدولة جنوب إفريقيا بأن نعمل معا ضد عدو مشترك وهو المغرب وأن نعمل على توسيع دائرة المواجهة والمنافسة معه لنوصلها إلى أرضية جديدة قاعدتها الاقتصاد بعدما كانت مساحة الصراع معه مقتصرة على الملفات السياسية والديبلوماسية والأمنية وعلى موضوع الصحراء الذي يعتبر الحجر الأساس في تحركاتنا المشتركة منذ سنوات عديدة".

واعترف كابرانات الجزائر كذلك، بأن المغرب أصبح يكسب ود وتعاطف الدول الإفريقية في قضيته الوطنية، وقال التقرير المخابراتي في هذا الصدد:"...لقد لاحظنا أن المغاربة قد قاموا بتأسيس إيديولوجية جديدة في علاقاتهم مع الدول الإفريقية تعتمد بالأساس على المصالح الاقتصادية على حساب الأجندات السياسية وهذا ما ضاعف تعاطف الأفارقة معهم في قضية الصحراء...".

كما دعت المخابرات الجزائرية، نظيرتها الجنوب إفريقية، إلى ضرورة عقد اجتماع في القريب العاجل، من أجل الوصول إلى إحداث آلية تفكير إستراتيجي تتواءم مع متطلبات المرحلة، "...نحافظ بموجبها على تأثيرنا التقليدي على دول القارة ونؤسس من خلالها براغماتية تؤمن لنا موقع قوة في المواجهة...".

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.