هل هي اشارة لتغيير موقفها تجاه قضية الصحراء؟..ابنة الرئيس الكيني في زيارة للمغرب

استقبل يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، أمس في الرباط، وفدا كينيا برئاسة ابنة الرئيس ويليام روتو. وكتب الوزير في تغريدة على حسابه بتويتر "تشرفت باستقبال السيدة شارلين روتو، ابنة الرئيس الكيني وليام روتو. ورافق السيدة روتو وفد من الكونجرس الإفريقي - فرع كينيا. وركزت المناقشات على فرص التعاون والتبادلات والخبرة بين البلدين".

تقوم شارلين روتو بزيارة إلى المغرب، حيث شاركت الأسبوع الماضي بطنجة في منتدى "ميدايز". كما التقت الابنة الكبرى للرئيس الكيني، أول أمس الثلاثاء 8 نونبر، بمقر مجلس النواب، بنواب شباب من مختلف المجموعات البرلمانية.

وكان الاجتماع الأخير بين المغرب وكينيا بمناسبة تنصيب الرئيس روتو، حيث سلمه آنذاك وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، رسالة ملكية. ومباشرة بعد ذلك أعلن رئيس الدولة الكينية سحب الاعتراف بـ "الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية"، قبل أن يتراجع عن هذا القرار.

يذكر بأن كينيا كانت تعتبر من أشرس الدول الداعمة لجبهة البوليساريو، ولاتزال تحتضن تمثيلية لها بالعاصمة نيروبي، بالرغم من الإشارات الإيجابية التي أعطاها الرئيس الجديد في دعم مغربية الصحراء رغم الضغوط الجزائرية.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.