لمناقشة الوضعية الداخلية للحزب..بركة يجمع برلمانيي حزبه في حفل عشاء بالرباط

علمت بلبريس من مصادر مطلعة، أن لقاء خاصا بفندق مصنف بمدينة الرباط،جمع الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، مع أعضاء فريقه بمجلس النواب، حيث سيختتم اللقاء بوليمة عشاء، أعدت خصيصا بالمناسبة.

وتناول اللقاء حسب نفس المصدر اللقاء، الأوضاع الوطنية والدولية، وأيضا وضعية الحزب الذي فشل في تنظيم مؤتمره كغيره من الأحزاب طيلة سنة تقريبا، حيث يرتقب أن يكون اللقاء عاصفا، خاصة إذا حضر رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، وفق المصدر ذاته.

واكد المصدر نفسه،أن الحضور اقتصر فقط على أعضاء مجلس النواب، مشيرا أن وضعية الحزب التنظيمية ستأخذ نصيبها من النقاش في اللقاء إلى جانب الحكومة وقانون المالية.

ونظم الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب مساء الاثنين بالرباط لقاءا تواصليا، وترأس أشغاله نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال ووزير التجهيز والماء، بمعية نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، في ظل حضور عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب، إلى جانب كل من رياض مزور وزير الصناعة والتجارة، ومحمد عبد الجليل وزير النقل واللوجستيك، بالإضافة إلى المشاركة الوازنة لأعضاء الفريق النيابي للحزب.

وانطلقت أشغال هذا اللقاء التواصلي الهام، بقراءة سورة الفاتحة ترحما على روح المناضل الاستقلالي الغيور عبد الرحمان خيير عضو الفريق النيابي للحزب عن إقليم بني ملال الذي وافته المنية أمس الاثنين إثر أزمة صحية مفاجئة، حيث تم استحضار مناقب الفقيد الذي كان يعرف بالتزامه الحزبي وبدفاعه المستيمت عن قضايا الساكنة التي مكنته من دخول قبة البرلمان لأربع ولايات.

وأكد نزار بركة في تصريح لوسائل الاعلام، أن هذا اللقاء التواصلي يهدف أساسا إلى مناقشة توجهات الحزب فيما يتعلق بتطوير العمل البرلماني وانتهاج مراقبة مواطنة ومسؤولة للأداء الحكومي والرفع من مستوى التعبئة بمناسبة الدخول السياسي الجديد الذي يأتي في سياق صعب على المستوى الدولي والوطني.

مسجلا أن هذا اللقاء سيعرف تقديم الوزراء الاستقلاليين لحصيلة عملهم أمام برلمانيي الحزب بعد مرور سنة من تدبير الحكومة للشأن العام، إلى جانب مناقشة سبل إنجاح الاصلاحات الهيكلية الكبرى التي نحن مقبلون عليها في مجالات متعددة وأساسا في مجال الماء وفي مجالي التعليم والصحة، وكذلك في المجالات المرتبطة بإنعاش الاقتصاد الوطني، وحماية القدرة الشرائية للمواطنين، بالإضافة إلى تنزيل ما تم التعهد به في البرنامج الحكومي على أرض الواقع، وهو البرنامج الذي تمت بلورته بناء على برامج الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية.

واعتبر الأمين العام أن هذا اللقاء يشكل فرصة كذلك للاستماع والإنصات إلى ما سيقدمه أعضاء الفريق النيابي للحزب من انتظارات وانشغالات واقتراحات، وما يمكن القيام به مستقبلا من أجل تحسين أداء الحكومة.

ومن جهته، اعتبر نور الدين مضيان أن الفريق الاستقلالي بمجلس النواب جرت العادة عند كل دخول سياسي وبرلماني جديد يجتمع مع الأمين العام للحزب وقيادة الحزب، لتدشين هذا الدخول، ومناقشة خارطة طريق لعمل الفريق خلال هذه السنة التشريعية الجديدة بدءا من التوجهيات الملكية السديدة الواردة في الخطاب السامي لجلالة الملك بمناسبة افتتاح السنة التشريعية، والتوجهات الحزبية فيما يتعلق بتحديد أولويات العمل التشريعي والرقابي وعلى مستوى مختلف الاختصاصات الموكولة لمجلس النواب.

مبرزا أن هذا اللقاء أيضا هو مناسبة لتبادل الرأي والمشورة حول اعتماد مقاربة خاصة لعمل الفريق لينتهجها الفريق خلال هذه السنة التشريعية الجديدة، ومن أجل تكثيف الترافع على قضايا المواطنين وعلى مطالبهم المشروعة، واعتماد فضيلة الانصات لهمومهم وانشغالاتهم، ونهج تشريع القرب وفق مبادئ المرجعية التعادلية وما تقتضيه من مسؤولية والتزام، وخدمة للصالح العام وتحقيق كرامة المواطنين.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.