أبرزها مناقشة ملف الموظفين الأشباح..الفيدرالية تطالب أغلالو بإدراج 5 نقط في دورة أكتوبر

تقدم فريق فيدرالية اليسار، بمجلس مدينة الرباط، طلبا لإدراج 5 نقط بجدول أعمال الدورة القادمة للمجلس، قصد مناقشتها و التعرف على خباياها، وذلك طبقا لما ينص عليه القانون المنظم للجماعات الترابية.
وحسب ما علمت "بلبريس" من مصادر جد مطلعة، فإن النقطة الأولى متعلقة بـ"دراسة و مناقشة إشكالية الموظفين الأشباح بجماعة الرباط والإجراءات المتخذة لمحاربتها".
النقطة الثانية، حسب مستشاري الفيدرالية، تتعلق بـ"دراسة ومناقشة الإجراءات التي تتخذها جماعة الرباط للإقتصاد في إستهلاك الماء"، مبرزة أن "إشكالية الماء تطرح بحدة هذه السنة (وفي السنوات القادمة حتما) علما أن 40% من المساحات الخضراء لا زالت تسقى (حسب تصريح رسمي للعمدة) بالماء الصالح للشرب".
كما طالب مستشارو الفيدرالية، بادراج نقطة تتعلق بـ"دراسة ومناقشة وضعية شركة "Rabat Parking"، وهي شركة مملوكة لجماعة الرباط وصندوق الإيداع و التدبير، تتكلف بتدبير مواقف السيارات السطحية وتحت الأرضية بالرباط. إلا أنها توجد منذ سنوات على حافة الإفلاس بسبب سوء التدبير وفشلها في إيجاد بديل للصابو (بعد أن منعته المحكمة الإدارية)".
وطالبت الفيدرالية بـ"عرض لشركة الرباط للتهيئة حول برنامج عملها، هذه الشركة كلفت بإنجاز برنامج الرباط مدينة الأنوار بتكلفة إجمالية تقدر بـ9,2 مليار درهم، إلا أن المنتخبين لا يكادون يعرفون شيئا عن البرنامج، رغم أن الجماعة تساهم بمبلغ 720 مليون درهم في تمويله (عبر قرض يمتد على 15 سنة) ويمس الحياة اليومية لسكان وزوار الرباط".
وفي الأخير، طالب ذات الفريق الجماعي بـ"عرض لشركة Rabat Région Mobilité حول الاختصاصات المخولة لها و حول برنامج عملها. هذه الشركة خرجت لنا قبل شهر ببلاغ يعلن افتتاح المرآب تحت الأرضي لشالة، و لم يسمع أحد بوجودها من قبل. و حسب المعلومات التي إستقيتها، فقد تم تحويل اسم شركة Rabat Salé Tramway مع توسيع إختصاصاتها، دون أن يكون للمنتخبين علم بذلك في إستهتار صريح بهم و بمن يمثلونهم".

شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.