بكل جرأة..الوزير بركة "نشعر بتضرر المواطن والاستقلال لن يتخل عن المواطن" -فيديو

أشاد نزار بركة الأمين العام لحزب الإستقلال، ووزير التجهيز والنقل، بالعمل الكبير الذي قامت به الحكومة لدعم صندوق المقاصة في محاولة لحماية القدرة الشرائية للمواطنين التي تأثرت كثيرا بفعل الأزمات والتقلبات الدولية.

وقال بركة خلال مروره في لقاء بمدينة العرائش، بأن الحكومة أضافت 4 مليار درهم لصندوق المقاصة للحفاظ على نفس ثمن البوطا، بالإضافة كذلك إلى زيادة دعم السكر والحبوب.

وأكد ، أن الاستثمارات بالمغرب لم تتوقف رغم الأزمة، مشيرا إلى أن 245 مليار درهم المخصصة للاستثمار العمومي "ماتقاصتش"، نافيا وجود نية لتخفيض ميزانية الإستثمار.

بركة، أكد أن مواصلة التوازن في المالية العمومية رغم الظرفية الصعبة، راجع إلى إرتفاع مداخيل الضرائب والفوسفاط، مشيرا إلى الدعم العمومي المخصص لمهنيي النقل.

وكشف نزار بركة، وزير التجهيز والماء، امس بالعرائش، أن الحكومة دعمت إلى حدود الساعة، ما يناهز 165 ألف عربة، للحفاظ على أسعار النقل والمواد الأساسية.

وأوضح ، أن الحكومة قامت كذلك بإضافة 4 مليار درهما للحفاظ على ثمن" البوطا" في حدود 40 درهم بدل أكثر من 160 درهم للبوطا الواحدة، مشيرا إلى دعم السكر بزيادة 4 مليار درهم إضافية في صندوق المقاصة.

وقال بركة بأن “حزب الاستقلال طول ما انه فالحكومة ماعمرو يتخلا على المواطنين”، مضيفا :”لولا التدخل كان غايتزاد السكر ب2.5 والخبز غايوصل لدرهم و80 فرنكا، ولي كيخلص400 درهما فالفاتورة ديال الضو، كان خاص يخلصو 1200 درهما فالشهر.”.

وشدد بركة بالقول :””حمينا القدرة الشرائية للمواطنين باش ماتدهورش، وهي فعلا تقاست”.

وشدد المتحدث  نفسه  على  أهمية تدخل الحكومة في قطاع الاشغال العمومية والبناء، وهو القطاع الذي يتشغل فيه مليون و100 ألف مواطن،  وقال:” لولا تدخل الحكومة لكانت عدد من المشاريع توقفت وتضرر المقاولات”.

وأكد بركة بأن "الاستثمارات في المغرب لم تقف رغم الازمة، حيث تم استثمار  245 مليار درهم في  القطاع العام،  قائلا" كان بامكاننا النقص من ميزانية الاستثمار ولكننا حافظنا عليها".

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.