نيجيريا تنتصر على السودان وتعبر لدور الثمن من كأس إفريقيا

لحق المنتخب النيجيري بركب المتأهلين لدور الـ16 من كأس أمم أفريقيا "طوطال إنيرجي" الكاميرون 2021، بعد انتصاره على السودان (3-1) في المباراة التي جرت على أرضية ملعب "رومدي أدجيا"، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الرابعة للمسابقة القارية.

وظهرت الفوارق شاسعة بين المنتخبين منذ الدقائق الأولى، حيث ضغطت الكتيبة النيجيرية منذ البداية بحثا عن افتتاح حصة التسجيل، وهو ما تأتى لها في الدقيقة الثالثة عبر سامويل شيكويزي.

وأبان المنتخب السوداني عن وجه محتشم بعد فشل لاعبيه في بلوغ مربع عمليات الخصم، في حين واصلت "النسور الخضر" هجماتها مضيفة هدفا ثانيا قبل صافرة نهاية الفصل الثاني بثوان عبر تايوو أوني.

وانطلق الشوط الثاني على وقع الأهداف حين فاجأ موزيس سيمون الدفاعات السودانية بانسلال من الرواق الأيسر أنهاه بتسديدة مرت من تحت يدي الحارس علي أبو عشرين (د 46).

وفي الدقيقة الـ70، تمكن المنتخب السوداني من تقليص الفارق من ضربة جزاء، انبرى لها بنجاح ولاء الدين خضر، غير أنه لم يكن كافيا لكتابة "ريمونتادا" سودانية، لتنتهي المواجهة بانتصار نيجيريا بـ(3-1).

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب النيجيري رصيده للنقطة السادسة من انتصارين، بينما ظلت حصيلة السودان عند نقطة وحيدة، في انتظار ما ستسفر عنه مواجهة غينيا بيساو صاحبة الوصافة بنقطة أمام مصر متذيلة الترتيب (0 نقطة)، في الثامنة مساء (غرينيتش +1).


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.