المحكمة تبرئ برلمانيا سابقا بالرشيدية في قضية تزوير شهادة فحص “كورونا”

أصدرت محكمة الاستئناف بالرشيدية، حكما ببراءة البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية بدائرة الرشيدية، محمد العراقي، من جميع التهم الموجهة إليه في قضية تزوير شهادة فحص “كورونا”، التي يتابع فيها مرشح لاجتياز اختبارات الشرطة وشقيقيه ومتصرف بمستشفى مولاي علي الشريف ونائب برلماني سابق.

وقضت المحكمة، ببراءة البرلماني السابق والكاتب الجهوي لحزب المصباح بجهة درعة تافيلالت، بعدما أدين ابتدائيا بسنتين نافذة، فيما قضت في حق الإداري المتصرف بمستشفى الرشيدية (أ، ع” بـ6 أشهر نافذة، قضى منها 5 أشهر، بعد أن أدين ابتدائيا بـ3 سنوات.

وحكمت استئنافية الراشيدية، في حق الشاب المرشح لاجتياز مباراة الشرطة، بثلاثة أشهر نافذة، قضى منها 5 أشهر، بعدما حوكم ابتدائيا بالحبس سنة نافذة، وحكمت على شقيقه العسكري بشهرين موقوفة التنفيذ بعد أن أدين ابتدائيا بسنة موقوفة التنفيذ، وأسقطت التهم الموجهة لشقيقه الثاني وحكمت ببراءته بعدما حوكم ابتدائيا بـ6 أشهر موقوفة التنفيذ.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين الخمسة، تهم تتعلق بـ”صنع عن علم إقرار أو شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة، صنع عن علم إقرار أو شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة، المشاركة في التزوير، المشاركة في التزوير، المشاركة في التزوير”.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.