للحفاظ على الروابط الإنسانية والعائلية.. سكان سبتة يراسلون الملك لفتح الحدود في رمضان

بعثت جمعية "سكان سبتة" برسالة موجهة إلى الملك المغرب السادس، تطلب فيها إعادة فتح حدود "تراجال"، "بآليات الحصافة والرقابة الصحية" التي يتطلبها الوضع الوبائي.
الرسالة ناشدت الملك بالسماح لسكان مدينتي سبتة وتطوان "بالعبور وتجديد العلاقات في شهر الصيام، رمضان المبارك".
"نحن سكان سبتة نحافظ على علاقات متينة جدًا مع المغرب ولا نطالب بالانفتاح الكامل، بل نطلب السماح للجيران من المدن المجاورة بالعبور إلينا والعبور إليهم" تقود الرسالة الموجهة للملك محمد السادس.
وشددت الرسالة على أن يكون العبور "بالشروط التي وضعتها السلطات لهذا الغرض، والخبراء المعنيون، لأن الإجراء المذكور من شأنه أن يعطي حيوية عاطفية واقتصادية للمنطقة بأسرها ”.
وتذكر الرسالة الموجهة إلى أعلى سلطة بالمغرب؛ أنه "لمدة عام آخر، عطلت الأزمة الوبائية الخطط التي نعيشها تقليديًا عندما نصل إلى شهر رمضان المبارك".
وبحسب الجمعية التي يرأسها عبد الملك محمد، فإن إغلاق ممر "تراجال" منذ منتصف مارس من العام الماضي جعل كلا الجانبين يثمن "المعنى الحقيقي لانفتاحه ليكون قادرًا على الحفاظ على الروابط الإنسانية والعائلية ذات الأهمية الكبيرة للجميع، وكذلك حالته كمولِّد للثروة والتقدم للجميع ”.
جدير بالذكر أن المغرب أغلق ممر "تراجال" فجر الـ13 مارس 2020 كما فعل مع سبتة، عندما أغلق حدوده البرية والبحرية في بداية أزمة الجائحة الصحية.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.