رسائل مشفرة للبجيدي... أخنوش وبنعبد الله ووهبي وبركة يجتمعون استعدادا لقيامة 2021

علمت بلبريس من مصادر مطلعة أن اجتماعاً سياسياً مهماً إنعقد بداية الاسبوع الجاري جمع قادة أربع أحزاب سياسية للتوافق على عدد من القضايا السياسية والانتخابية، لتبدأ بذلك البوادر الممهدة للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وأضافت المصادر نفسها أن الاجتماع حضره عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للاحرار ونزار بركة الامين العام لحزب الاستقلال وعبد اللطيف وهبي الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة ونبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية.رسائل مشفرة

وأكدت المصادر نفسها أن الاجتماع خصص أساساً لتصفية الأجواء بين الأحزاب الأربعة والاتفاق على عدم استقطاب المرشحين للانتخابات التشريعية والجماعية المقبلتين.

ذات المصادر أوردت أن الاجتماع الرباعي إتفق على خطة للتنسيق في القضايا الخلافية ومحاولة حلها دون الحاجة لحروب إعلامية فيما بينهم.

ويرى بعض المحليين ان هذه الاجتماعات  تاتي في اطار التنسيق بين الاحزاب السابقة الذكر لتشكيل جبهة ضد حزب العدالة التنمية خصوصا بعد خرجة بنكيران الاخيرة حول استئناف العلاقات بين المغرب واسرائيل ، هذه الخرجة التي زعزعت المشهد الحزبي واخافت زعماء الاحزاب خصوصا البام والتجمع والاستقلال واعادت حزب البيجيدي وبنكيران للواجهة  على اكبر من صعيد، واكدت بان بنكيران ما زال كائنا سياسيا استثنائيا  ومتميزا عن باقي زعماء الاحزاب رغم كل هفواته واخطائه.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.