وزير الصحة يدعو الحجاج إلى تجنب الخرجات الإعلامية

قال أنس الدكالي وزير الصحة إنه على الحجاج التوقف عن الخرجات الإعلامية والقول أنه عند تنقلهم لايجدون أحدا للاهتمام بمشاكلهم الصحية، إذ أن الوزارة عملت على توفير كل احتاجاتهم في المملكة العربية السعودية لموسم 2018/1439.

وأكد الدكالي لموقع "بلبريس" خلال اللقاء الذي عقده صباح اليوم مع أعضاء البعثة الصحية التابعة لوزارة الصحة بمقر مديرية السكان، أن "هذه البعثة التابعة لوزارة الصحة ستشتغل إلى جانب المصالح الصحية للقوات الملكية وكذا المصالح الصحية للملكة العربية السعودية، وذلك لمصاحبة حجاجنا الميامين على المستوى الصحي".

وستشتغل هذه البعثة، يوضح الوزير، على مستوى 4 نقاط ثابتة، ونقطتين متحركتين، فيها 75 من الأطر الطبية وشبه طبية، وأكثر من 34 طبيب، كما أنه تم بعث 5 أطنان من الأدوية تشمل على مستلزمات طبية ومضادات حيوية ومضادات الالتهابات وأدوية الأمراض المزمنة كداء السكري، مشيرا إلى أن هذه البعثة ستقوم بعملها خلال كل الموسم.

ومن جهته قال الدكتور عبد الرحيم الشعيبي رئيس البعثة الصحية لوزارة الصحة لميكرفون "بلبريس" إن :" دور البعثة هو خدمة ضيوف الرحمان المغاربة بالأساس الذين ينتقلون إلى الديار المقدسة، فعدد كبير من الحجاج يحتاجون إلى الرعاية الصحية، وبالتالي فالدور الرئيسي لهذه البعثة هو المراقبة الصحية".

وشدد رئيس البعثة على أنه من بين الحجاج عدد كبير من كبار السن الذين يحتاجون إلى المساعدة، فضلا عن الحجاج المصابين بأمراض مزمنة، الذين يحتاحون إلى المتابعة اليومية والدقيقة، كما أن البعثة ستراقب ظهور أي مرض معد، نظرا لأن أفواج كبيرة من الحجاج تزور المقام المبارك قادمة من مختلف الدول خصوصا الافريقية حاملة معاها أمراضا معدية.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.