تأهل المغربي عبد الحق ندير إلى الألعاب الأولمبية بطوكيو

تأهل الملاكم المغربي عبد الحق ندير (في وزن 63 كلغ ) إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 بعد تغلبه ، أمس الجمعة بدكار ، على الملاكم فيستون مبايا مولومبا من جمهورية الكونغو الديمقراطية في مباراة الترتيب لاحتلال المرتبة الثالثة.

وكان الملاكم المغربي قد خسر في مباراة نصف نهائي دوري ما قبل الألعاب الأولمبية بدكار أمام الناميبي جوناس جوناس الذي تغلب في مباراة النهاية في نفس الوزن على الملاكم كولين لويس ريشارنو من جزر الموريس .

كما تعقد الآمال على ملاكم مغربي آخر لحجز بطاقة التأهل إلى الأولمبياد ، ويتعلق الأمر بمحمد الصغير الذي يواجه اليوم السبت الغيني صاميد شاكول في مباراة الترتيب لانتزاع المرتبة الثالثة.

وسبق أن تأهل أربعة ملاكمين مغاربة إلى الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 ، وهم رباب شدار (أقل من 51 كلغ) وخديجة مرضي (أقل من 75 كلغ) وأميمة بلحبيب (أقل من 69 كلغ) في فئة الإناث ، ويونس بعلا (91 كلغ) في فئة الذكور والذي توج بالميدالية الذهبية بعد فوزه أمس الجمعة في مباراة النهاية على الجزائري عبد الحفيظ بنشبلة .

من جهتها ، أحرزت أميمية بلحبيب الميدالية الذهبية بعد تغلبها في مباراة النهاية على الموزمبيقية بانجوانا أسيندا (4-1).

ويمثل المغرب في هذه المحطة الإقصائية التي انطلقت في ال20 من الشهر الجاري وتختتم اليوم السبت بدكار أرينا دو ديامنيادو (30 كلم عن دكار ) ، 13 ملاكما ضمنهم 8 في فئة الذكور و5 في فئة الإناث.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.