اللجنة التحضيرية لـ"البام" تصدر مذكرة بشأن انتداب المؤتمرات والمؤتمرين

أصدرت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لـ"البام" مذكرة بشأن مسطرة انتداب المؤتمرات والمؤتمرين وعقد الجموع العامة.

ووفقا للمذكرة التي توصلت "بلبريس" بنسخة منها أنه "بناءا على القانون التنظيمي رقم 29.11 المتعلق بالأحزاب السياسية ؛ والقانون الأساسي لحزب الأصالة والمعاصرة خاصة المادة 31 منه؛ والنظام الداخلي للحزب خاصة المواد 39 و40 و43؛ وبالإشارة إلى المسطرة المقترحة من قبل لجنة فرز العضوية كما صودق عليها من قبل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة."

وقررت اللجنة التحضيرية " عقد الجموع الجهوية والإقليمية العامة لانتداب المؤتمرات والمؤتمرين في الفترة الممتدة من 18 إلى 26 يناير 2020 واعتماد القوائم الاسمية وقاعدة بيانات الإدارة المركزية للحزب لسنة 2017 كمرجع أساسي ووحيد"

اللجنة التحضيرية قررت كذلك "تخصيص حصة خمسين (50) مؤتمرا لكل جهة؛ ومؤتمر واحد عن كل خمسين (50) منخرط برسم سنة 2017؛ و11 مؤتمر لكل جهة يمثلون المنتديات والمنظمات الموازية للحزب" بالإضافة إلى "ثلاثة (3) مؤتمرين لكل إقليم أو عمالة، يمثلون الفعاليات ( نساء، شباب..)" .

وتقرر "إلزامية احترام تمثيلية 30 في المائة من النساء؛ وإلزامية احترام تمثيلية 20 في المائة من الشباب؛ ومراعاة تمثيلية مختلف الدوائر والجماعات التابعة للإقليم أو العمالة" .

"ستزود لجنة فرز العضوية كل الجهات بجدول يتضمن عدد المؤتمرات والمؤتمرين الذين يتعين انتدابهم على مستوى كل عمالة أو إقليم مع مراعاة المسطرة والحصص المشار إليها أعلاه" وفقا للمذكرة .

"حرية اختيار صيغة انتداب المؤتمرات و المؤتمرين ( التصويت أو التوافق)، ومكان ذلك (إقليميا أو جهويا)" تقول اللجنة التحضيرية .

وتقوم لجنة إشراف ثلاثية تضم ممثلين عن المكتب السياسي واللجنة التحضيرية ولجنة فرز العضوية وبدعم من الإدارة العامة للحزب،بمواكبة الجموع العامة لانتداب المؤتمرات والمؤتمرين وفق جدولة زمنية مفصلة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.