اللجنة الجهوية للإستثمار بسوس ماسة تلغي 8 مشاريع

كما كان منتظرا، أفاذ المركز الجهوي للاستثمار لسوس ماسة، بأن اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار لسوس ماسة، قررت خلال اجتماع لها عقد مؤخرا بمقر عمالة أكادير إداوتنان، إلغاء قرارها القاضي بمنح بقع أرضية مخصصة لإقامة ثمانية مشاريع استثمارية في المنطقة الصناعية المندمجة لأكادير.
 
وأوضح مركز الاستثمار في بلاغ له، أن اتخاذ اللجنة لهذا القرار يرجع إلى كون المستثمرين الذين استفادوا من هذه البقع الأرضية المجهزة، والتي تصل مساحتها الاجمالية حوالي 2.6 هكتار، لم يحترموا الالتزامات التي تعهدوا بها، والتي سبق أن تقدموا بها من أجل الاستفادة من هذه البقع الأرضية المجهزة.
 
 
و أضاف البلاغ نفسه، أن اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار لجهة سوس ماسة، سبق و أن صادقت خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، على 9 مشاريع استثمارية بقيمة مالية تصل حوالي 629 مليون درهم. وكان مجموع هذه المشاريع الاستثمارية ستساهم في خلق عند إحداثها ما يقارب 1695 منصب شغل مباشر.
 
يذكر أن اللجنة الجهوية للاستثمار لسوس ماسة سبق و أن أقدمت في اجتماع سابق لها على اتخاذ قرار مماثل تم بموجبه إلغاء منح ست بقع أرضية مخصصة لإقامة مشاريع استثمارية في المنطقة الصناعية لـ”أولاد تايمة” التابعة لإقليم تارودانت. القرار السابق جاء بعد مرور حوالي سنة على تسليم هذه البقع الأرضية لـ”أولاد تايمة” للمستثمرين المستفيدين منها، والذين لم يحترموا الالتزامات التي تعهدوا بها، بالرغم من التنبيهات المتكررة التي أبلغوا بها

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.