الكاف تعلن عن تاريخ قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) أن قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، ستجرى بالعاصمة المصرية القاهرة يوم 21 يناير المقبل.

وذكر الموقع الرسمي لـ(الكاف)، اليوم الخميس، أن تصفيات إفريقيا لمونديال 2022، ستقام بنظام المجموعات بعد نهاية الدور التمهيدي الذي أسفر عن تأهل 14 منتخبا إلى جانب وجود 26 منتخبا الأعلى تصنيفا، على أن يتم تقسيمها إلى 10 مجموعات بناء على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر دجنبر الجاري.

وتنطلق مرحلة المجموعات في مارس 2020 وتختتم في أكتوبر 2021، على أن يقام الدور الثاني بقرعة آخرى وينطلق في نونبر 2021 بخمس مباريات إقصائية بنظام الذهاب والإياب، تتأهل المنتخبات الفائزة فيها إلى مونديال قطر 2022.

وتأهل 40 منتخبا لمرحلة المجموعات وهي منتخبات: المغرب ومصر والسنغال وتونس ونيجيريا والجزائر وغانا والكاميرون والكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار ومالي وبوركينافاسو وجنوب إفريقيا وغينيا والرأس الأخضر وأوغندا وزامبيا وبنين .

كما تأهلت للمرحلة ذاتها، منتخبات الغابون والكونغو ومدغشقر وليبيا وموريتانيا والنيجر وكينيا وإفريقيا الوسطى وموزمبيق وزيمبابوي ونامبيا وأنغولا وغينيا بيساو وتوغو ومالاوي والسودان ورواندا وغينيا الاستوائية وتنزانيا وإثيوبيا وليبيريا وجيبوتي.

وفقدت منتخبات 14 بلدا فرصة التأهل للمونديال بعد الخروج من الدور الأول أبرزها، جزر القمر وغامبيا وبوتسوانا والصومال.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.