تحويل سوس لمركز صناعي وتجاري.. البنك الاوربي يزور أكادير

حل وفد يضم سفيرة الاتحاد الاوربي والمديرة العامة للبنك الأوروبي للبناء والتنمية بايت ملول نواحي أكادير، في زيارة رسمية تهدف التعرف على وضعية القطاع الصناعي والبنية التحتية، من خلال الوقوف على مكامن القوة والضعف.

ووفق المعطيات التي ثم تعميمها من طرف المنظمين والمشرفين على الزيارة الهامة، فقد عقد احتماع بمقر جمعية الصناعيين ببلدية ايت ملول بين الوفد الاوربي وأعضاء الجمعية وممثل الغرفة التجارية والمدير الجهوي لوزارة التجارة والصناعة، حيث ينتظر أن يفتتح البنك الاوربي للبناء والتنمية، فرعا له بمدينة أكادير.
وحسب المصادر ذاتها، فقد انتقل الوفد الأوروبي في نهاية اللقاء لزيارة عدة معامل بالمنطقة الصناعية لايت ملول، حيث تباحثوا مع بعض المسثتمرين بالمنطقة الصناعية، والذين عبروا عن ارتياحهم واستعدادهم للمواكبة والاندماج في الديناميكية والفعالية التي ترعاهما السلطات العمومية ورجال الأعمال لبلوغ الأهداف المسطرة وضمان دخول منطقة سوس في منظومة الاقتصاد الذكي economie 4.0 .
 
ووفق المصادر ذاتها، فقد ثمن الوفد الأوروبي المشاريع المبرمجة وكذلك اعطاء انطلاقة برنامج التسريع الصناعي وقرار الملك محمد السادس بجعل جهة سوس ماسة عاصمة وسطى للمملكة ومركزا صناعيا وتجاريا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.