جامعة الكرة تعاقب الأندية..توقيفات وغرامات مالية

كشفت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، عن عقوباتها في حق الأندية الوطنية ولاعبيها، بعد مباريات الجولة الأخيرة من المنافسات المحلية، والمؤجلات التي خاضتها مجموعة من الفرقة الملتزمة بالمسابقات القارية والعربية.

وقررت اللجنة المذكورة معاقبة بكر الهيلالي، لاعب فريق نهضة بركان، بالتوقيف لـ6 مباريات نافذة، مع تغريمه ماليا 10 آلاف درهما، بسبب الطرد الذي تحصل عليه في مباراة مؤجلة الأسبوع الخامس من المنافسات، وعدم الامتثال لقرارات الحكم، واستفزاز الجماهير الودادية بالمدرجات.

وعن المباراة ذاتها، سيكون النادي مطالبا بأداء غرامة مالية أيضا، حددت في 2000 درهم، لعدم امتثال اللاعب الهيلالي للقرارات التحكيمية، وذلك بناء على المادة 97 من قانون العقوبات.

الخصم الوداد الرياضي، بدوره لم يسلم من العقوبات المالية، حيث سيكون مطالبا بأداء 25 ألف درهمأ، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، والقارورات، ورميها على أرضية الملعب، خلال المباراة ذاتها أمام فريق نهضة بركان.

وتم استدعاء اللاعب يحي جبران من صفوف "الأحمر والأبيض"، إضافة إلى الحكم  الرداد الداكي الذي قاد مباراة الطرفين، من أجل الاستماع إليهما يوم 21 من شهر نونبر الجاري، بسبب ما رصدته عدسة الكاميرات، من سلوكات لا رياضية صادرة، عن اللاعب الودادي.

نادي الجيش الملكي الذي واجه الدفاع الحسني الجديدي في لقاء برسم الجولة 6، تم تغريمه ما مجموعه 40 ألف درهم، بسبب الشهب الاصطناعية التي أشعلتها الجماهير في المدرجات، واقتحام أحد مناصريه لأرضية الملعب المستضيف للمباراة.

وتمت إضافة غرامة مالية أخرى بسبب الشهب الاصطناعية للفريق العسكري، وقدرها 20 ألف درهما، بعد اللقاء الكروي الذي أقيم أمام حسنية أكادير، لحساب مؤجل الجولة الثالث من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، وهي نفس الغرامة التي تم تسليطها أيضا على "غزالة سوس"، مع إضافة 5000 درهما لتوجيه المقذوفات إلى أرضية ملعب أدرار، الذي أقيمت المباراة به.

وستكلف الإنذارات خزينة فريق حسنية أكادير ألف درهم، بعد حصول اللاعبين على أربع بطائق صفراء، في مواجهة الجيش الملكي، دائماً.

وعادت اللجنة المذكورة إلى فرض غرامة 22 ألف درهم على الوداد الرياضي، وهذه المرة بخصوص مباراته أمام اتحاد طنجة، التي تدخل في إطار الأسبوع الثالث من المنافسات المحلية، بسبب الشهب النارية وتلقي العناصر الكروية لـ4 إنذارات في المواجهة.

الفريق الطنجاوي، ودائما بسبب احتفالات الجماهير بالمدرجات، سيؤدي مبلغ 20 ألف درهم، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات الخاصة باللجنة.

يشار إلى أن فريق رجاء بني ملال سيفتقد في مباراته المقبلة لاعبه أشرف الإدريسي، الذي تم توقيفه لمباراة نافذة، بعد الطرد الذي تحصل عليه في لقاء أولمبيك أسفي


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.