المسرح بنكهة العيطة.. إقبال كبير على العرض ما قبل الأول لمسرحية "الفيشطة"

احتضن مسرح محمد الخامس بالرباط، العرض ما قبل الأول لمسرحية "الفيشطة" من تشخيص كل من الفنانة مريم السعيدي والفنانة السعدية لاديب والفنان فريد الركراكي والفنان كمال كاضيمي وذلك مساء أمس الخميس.

وتفاعل جمهور مدينة الرباط مع العرض المسرحي الجديد لجمعية "أرتيليلي" والذي قدم قصة "الباشا" الذي سجن رجال إحدى القبائل ظلما مما دفع نسائها للانتقام منه بتقمصهن دور "الشيخة"

https://youtu.be/TDKYVpDg0V4?si=keGf29sdT0JRaUnS

وحضر العرض ما قبل الأول لمسرحية  "الفيشطة" كل من وزير الشباب والثقافة والتواصل مهدي بنسعيد، ومجموعة من الفنانين نذكر منهم الفنانة القديرة مليكة العمري ولطيفة أحرار وخلود البطيوي ووسيلة الصباحي وأمنية الشفشاوني  وحسن فولان وحسن ميكيات وهشام الابراهيمي وغيرهم.

وعالج العرض المسرحي انطلاقا من نص يعتبر نتاج إقامة فنية مختبرية اشتغلت فيها الفرقة،  فن العيطة المغربي بطريقة جديدة ومعاصرة،تمزج بين أصالة هذا الفن وجماليات مسرحية متنوعة.

وقد صمم رقصات العرض الكوريغراف زكريا بنان رفقة شرف الناجي، وشارك في أداء الرقصات كل من هاجر وزينب، وتكلفت بتصميمالملابس الفنانة أسماء هموش، وتكلف  بتصميم الإضاءة عبد الرزاق أيت باها، كما عادت مهمة  السينوغرافيا للفنان طارق الربح، أماالدراماتورجيا والإخراج فهما من توقيع الفنان أمين ناسور.

ويذكر أن الفرقة ستقدم عرضها الثاني لمسرحية الفيشطة، في مدينة الدار البيضاء، يوم السبت  02 دجنبر 2023، على الساعة 20:00،في مسرح استوديو الفنون الحية.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.