مصدر لـ"بلبريس": العثماني لم يعين مستشاره لاختيار مرشحي الحزب في أكادير

نفى مصدر جد مطلع من داخل حزب العدالة والتنمية، أن يكون الأمين العام لـ"المصباح"، قد عين أحد مستشاريه للحسم في الترشيحات المتعلقة بقيادة لائحة الحزب بأكادير في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة المزمع تنظيمها في 8 شتنبر المقبل.

وأكد المصدر الذي رفض الفحص عن اسمه، على أن مسطرة الترشيح لتمثيل الحزب في الانتخابات محكمة بمقتضى القوانين الداخلية للحزب، ولا يمكن للأمين العام أن يعين أي كان للحسم في الترشيحات المقدمة.

وشدد المتحدث ذاته، على مسطرة اختيار مرشحي حزب العدالة والتنمية للإنتخابات التشريعية والجهوية والجماعية 2021، صادق عليها المجلس الوطني للحزب في دورته الاستثنائية يوم السبت 03 أبريل 2021، مبرزا أن هيئة التزكية الوطنية هي المخولة في حسم الملفات التي تتوصل بها من طرف الاقاليم.

وشدد ذات المصدر على أن هيئة التزكية الوطنية تحسم في المرشحين لعضوية مجلس النواب بالنسبة للدوائر الانتخابية المحلية والدوائر الانتخابية الجھویة، والمرشحين لعضویة الجماعات ذات نظام المقاطعات، والمرشحين لعضویة الجماعات الكبرى، ومجالس الجھات، والمرشحين من أعضاء الأمانة العامة بإحدى الدوائر الجھویة أو الجماعیة.

جدير بالذكر، أن مجموعة من الأخبار راجت في الأونة الأخيرة تفيد بأن الامين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، كلف مستشاره في الديوان  ”ل.ز” من أجل حسم الترشيحات في دائرة أكادير.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضا