بعد الفضيحة..جماعة الدار البيضاء تفكر في شركة أخرى للتفويض بدلا من "كازا ايفنت"

بعد أحداث الشغب الكبيرة التي جرت في مباراة الرجاء الرياضي والأهلي المصري والتي توفيت خلالها المشجعة الرجاوية نورة، ولا سيما الانتقادات التي وجهت إلى الشركة المنظمة، قرر مجلس مدينة الدار البيضاء، إلى الاعتماد على الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”، لتدبير مركب محمد الخامس بدلا من “كازا إيفنت”.

وقال عبد اللطيف الناصيري، نائب عمدة مدينة الدار البيضاء، المكلف بالشأن الرياضي والثقافي، في تغريدة، إن نمط التدبير بالمركب الرياضي محمد الخامس “أصبح متجاوزا ووجب تغييره بشكل جذري في أقرب وقت، لاسيما أن المغرب مقبل على عدة استحقاقات قارية ودولية”، موضحا أن تركيز الجماعة في الآونة الأخيرة يسير في هذا الاتجاه.

وأوضح الناصيري، في تغريدة، أنه منذ أربعة أسابيع عقدت جماعة الدار البيضاء، عدة اجتماعات رسمية مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ومع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وصباح يوم الجمعة الماضي، عقدت جلسة عمل مع مدير الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس” والطاقم المرافق له، للمضي قدما نحو ما تم تسطيره من خطوات عملية تحضيرية.

وعلى مستوى التفاعل مع الأحداث التي رافقت مقابلة نادي الرجاء الرياضي أمام الأهلي المصري، أكد الناصيري، أن جماعة الدار البيضاء ستراسل شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، لاستفسارها حول مجموعة من المعطيات والوقائع، كما أن لجنة تتبع تدبير الشركة للمركب الرياضي محمد الخامس، ستنعقد يوم الأربعاء للاستماع لتوضيحات الشركة المنتدبة “كازا إيفنت”، بخصوص حادث الوفاة، وللتداول وتقييم تدبير الشركة لمقابلتي ربع نهاية عصبة الأبطال الإفريقية ورفع تقرير خاص بهذا الشأن إلى المجلس.

ومن جانب آخر، دعا فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الدار البيضاء، عمدة المدينة، إلى عقد اجتماع للجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية والتنمية البشرية، بحضور كل من المدير العام لشركة الدار البيضاء للتهيئة، والمدير العام لشركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، قصد تقديم كافة المعطيات المتعلقة بتأهيل وتدبير المركب الرياضي محمد الخامس.

وأيضا، يردف فريق “المصباح” في مراسلته يأتي طلب عقد الاجتماع لمعرفة الظروف التنظيمية للمباريات التي يحتضنها المركب الرياضي محمد الخامس بشكل عام، ولاسيما منها تلك المتعلقة بمباراة الرجاء البيضاوي ضد نادي الأهلي المصري، مع الوقوف عند ظروف وملابسات وفاة إحدى المشجعات الرجاويات يوم السبت 29 ماي 2023.

وأكد الفريق أن الاجتماع يروم التوقف عند حصيلة تأهيل المركب الرياضي محمد الخامس، وحقيقة وضعية المنطقة 6، وكافة التدابر المتخذة لفتحتها في وجه الجمهور، وكذا كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.