موجة حر استثنائية تضرب المغرب في فصل الشتاء !

يشهد المغرب ارتفاعاً غير مسبوق في درجات الحرارة في الايام الأخيرة، حيث تجاوزت 30 درجة مئوية في بعض المناطق، مما أثار حالة من القلق لدى المواطنين بسبب التغيرات المناخية المفاجئة.

وتراوحت درجة الحرارة بين 34 و 37 درجة بعدد من مناطق المملكة وخاصة بالسهول الأطلسية ، دكالة ، عبدة ، الحوز ، الرحامنة، سوس ماسة و الاقاليم الجنوبية.

وكشف حسين يوعابد، مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، في تصريح له لـ"بلبريس"، أنه من المتوقع أن تكون الأجواء حارة نسبيا في جنوب البلاد ومناطق سوس والسهول الوسطى الداخلية.

كما من المتوقع أن تكون السماء قليلة السحب إلى غائمة نسبيا في مناطق الأطلس والريف والشرق مع هبات من الرياح قوية نسبيا بشمال أقاليمنا الجنوبية، وان درجات الحرارة العليا متراوحة بين 19و 24 درجة مئوية في مرتفعات الأطلس والريف والواجهة المتوسطية وأقصى شمال غرب البلاد، وبين 30 و 37 درجة مئوية في المناطق الجنوبية وسوس والسهول الوسطى وجنوب شرق البلاد، وبين 24/30 درجة مئوية في باقي المناطق.

 

و أشار يوعابد ، إلى أن الحرارة تجاوزت الدرجة الشهرية القصوى لشهر فبراير في هذه المدن.

 

وفي المقابل قال يوعابد إن مناطق ستعرف ابتداء من يوم غد الخميس تساقطات مطرية مثل طنجة و اللوكوس و الشمال الغربي و مناطق الريف.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.