اللجنة الجهوية لليقظة والتتبع تُفَنِّدُ تَقْنِينْ التنقل من وإلى مدينة فاس

تخبر اللجنة الجهوية لليقظة والتتبع بولاية جهة فاس-مكناس تبعا لما تم تداوله في شأن إخضاع التنقل من وإلى مدينة فاس لشروط معينة خلال الفترة الممتدة من 11 الى 16 ماي الجاري، أن ما تمت الإشارة له في هذا الشأن لا يعدو كونه مقترحات كانت قيد الدراسة ضمن توصيات وإجراءات أخرى من طرف اللجنة المختصة.

وأوضحت أنه لم يتم الحسم أو البت بشكل نهائي فيما يخص التدابير الاحترازية التي سيجري العمل بها للتصدي لوباء كورونا المستجد بجهة فاس – مكناس، مشيرة إلى أن عمليات مراقبة الولوج والخروج من مدينة فاس لم يطرأ عليها أي تغيير، حيث ستبقى مطابقة لما هو عليه الأمر حاليا حتى إشعار آخر.

جدير بالذكر أن مركز القيادة والتتبع لكوفيد-19 كان قد أعلن في وقت سابق من يومه الإثنين 10 ماي، عبر بلاغ نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء مفاده تقنين التنقل من وإلى مدينة فاس خلال الفترة من 11 الى 16 ماي، في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة كوفيد-19.

وأفاد بلاغ للمركز أنه “بمناسبة عطلة عيد الفطر والعطلة المدرسية، وفي ظل الظرفية التي تعرفها بلادنا جراء جائحة كوفيد-19، وبالنظر لتمديد حالة الطوارئ الصحية على صعيد تراب المملكة إلى غاية 10 يونيو 2021، وفي إطار التقيد واحترام التدابير الاحترازية للتصدي لوباء كورونا المستجد، فقد تقرر تقنين التنقل من وإلى مدينة فاس بالنسبة للمواطنات والمواطنين، وذلك بالإدلاء بشهادة التنقل الاستثنائي مسلمة من طرف السلطات المحلية، مرفوقة بشهادة التلقيح ضد كوفيد-19 يتم تحميلها من موقع liqahcorona.ma أو نتيجة سلبية لعينة من تفاعل البوليميراز المتسلسل PCR، وذلك في الفترة الممتدة من 11 الى 16 ماي.

وحسب ذات البلاغ، انبثق هذا الاجراء من توصيات مركز القيادة والتتبع لكوفيد-19 خلال الاجتماع المنعقد اليوم الاثنين بمقر ولاية فاس-مكناس.

ودعت السلطات المحلية كافة المواطنات والمواطنين الى الاستمرار في الالتزام بالقواعد الاحترازية والانخراط بكل مسؤولية في احترام الإجراءات والتدابير الوقائية لمواجهة جائحة كوفيد-19.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.