صفر حالة كوفيد 19 بآسفي بعد تشافي المصابة الوحيدة.

كشفت مصادر من المديرية الإقليمية للصحة بآسفي لبلبريس مساء امس الأحد 3 ماي 2020 ، عن تعافي الحالة الوحيدة من كوفيد 19 بالإقليم ، والتي كانت تتلقى العلاجات الضرورية بمستشفى محمد الخامس بآسفي ..الإعلان عن شفاء السيدة التي كانت مصابة بكورونا والتي تعد الوحيدة بالإقليم جاء بعدما توصلت المديرية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي بنتيجة التحاليل المخبرية التي أجريت لها يومي الجمعة والسبت والتي جاءت سلبية ، بعد 12 يوما من الكشف عن إصابتها بكوفيد 19.
وستخضع المرأة المذكورة البالغة من العمر 26سنة ، إلى مراقبة طبية مدتها 14 يوما، بأحد فنادق مدينة آسفي، حيث سيتم نقلها إلى هناك زوال الاثنين، قبل الإعلان عن شفائها بشكل نهائي بعد انتهاء مدة الحجر الصحي.
ومن المنتظر أيضا أن يغادر مخالطي المرأة التي شفيت، أحد فنادق آسفي بعد غد الثلاثاء بعد انتهاء فترة حجرهم الصحي.
للإشارة فقد سبق لسلطات آسفي أن وضعت تحت تدابير الحجر الصحي يوم 22 أبريل الماضي، 16 مخالطا للمصابة الأولى بأحد فنادق المدينة ، بالإضافة إلى زوجها وابنيهما والذين كانا تحت تدابير الحجر الصحي بمستشفى محمد الخامس ، قبل نقلهم صوب الفندق الذي يمكث فيه باقي المخالطين 16 والذين توجد بينهم عاملات تصبير وسائق سيارة إسعاف..
يذكر أن خبر تماثل المصابة الوحيدة بكوفيد 19 بآسفي خلف ارتياحا لذا ساكنة الاقليم والطامحة لتبقى مدينة أسفي بعيدة عن الإصابة بفيروس كوفيد 19.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.