الراشيدية..السجن لأسرة منتخب تهجمت على حقوقي فضح "اختلالات"

قضت المحكمة الابتدائية بالرشيدية، زوال أمس الجمعة، بالسجن شهرين موقوفة التنفيذ في حق سبعة أشخاص من عائلة عضو في المجلس الجماعي لأغبالو نكدوس، من بينهم موظفين بالجماعة ذاتها.

وأكدت مصادر مطلعة أن الحكم الابتدائي قضى بشهرين حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية نافذة قدرها 250.00 درهم مع الصائر، في حق سبعة أشخاص من بينهم زوجة، وأخت النائب الأول لرئيس مجلس أغبالو نكردوس، و ثلاثة من أبناء عمه.

وتعود تفاصيل هذا الملف القضائي إلى سنتين مضت، حين رفع محمد الحيار، الفاعل الحقوقي، وأحد نشطاء حراك أغبالو نكردوس، دعوى قضائية ضد أسرة بالمدبنة ذاتها، متهما إياهم بالهجوم على منزله، بعد "فضحه لخروقات بالمجلس الجماعي".

وقضت هيئة المحكمة، بأداء تعويض مدني قدره 1000 درهم للمطالب بالحق المدني".

يذكر أن جماعة أغبالو نكردوس الواقعة في عالية منطقة غريس بإقليم الرشيدية، تعرف منذ أزيد من سنة، وقفات احتجاجية، واعتصامات، ومسيرة وصلت إلى مقر ولاية الجهة بالرشيدية للمطالبة بـ"محاسبة المجلس الجماعي على ما يصفه نشطااء الحراك بتدبير المال العام، وتعطيل التنمية".

وفي السياق ذاته، نظمت الساكنة، بداية الشهر الجاري، وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان بالعاصمة الرباط، طالبوا من خلالها بإيفاد قضاة المجلس الأعلى للحسابات لافتحاص مجلس جماعتهم الترابية.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.