قالوا عن المؤتمر الوطني 18 لحزب الاستقلال

شكل المؤتمر الوطني 18 لحزب الاستقلال الحدث نهاية هذا الاسبوع ،خصوصا بعد تصريح اخنوش في لقاءه التلفزي انه بانتظار نهاية المؤتمر الوطني لحزب الاستقلال ليفتح نقاش موضوع التعديل الحكومي، مؤكدا أن أحزاب الأغلبية ستقوم بوقفة تأمل لتحديد أولويات جديدة في منتصف الولاية.

ونشير بالمناسبة ان موضوع التعديل الحكومي كان حاضرا بقوة في مؤتمر حزب الاستقلال، بل ان تصريحات رئيس الحكومة ترددت بقوة في هذا المؤتمر منها قول اخنوش: “نحن الآن في نصف طريقنا، ولابد أن يكون هناك أولويات أخرى جديدة، وننتظر أن تنهي كل أحزاب الأغلبية تنظيماتها؛ الآن (مؤتمر) الاستقلال، وقبله كان البام”.

وبطريقة دبلوماسية اشار رئيس الحكومة ، انه من حيث المبدآ العام، منطق التعديل الحكومي وشروطه اصبحت منوفرة بعد مؤتمر حزب الاستقلال، وهو امر طبيعي ، لكنه سيخضع لمشاورات ونقاشات بين احزاب الاغلبية الحكومية ، مع اشارته الى ان التعديل الحكومي هو ايضا عملية دستورية .

وهذا ما جعل الانظار تتجه نحو مؤتمر حزب الاستقلال الذي قال عنه البعض:

نزار بركة: "نفتخر بإتخاذ المناضلين والمناضلات وأعضاء المجلس الوطني الذين جدّدوا الثقة في شخصي المتواضع لنيل الأمانة العامة لحزب الاستقلال"

نور الدين مضيان: "إنعقاد المؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال هو محطة تاريخية من أجل تجديد مجموعة من الأفكار والبرامج"

الوزيرة عواطف حيار: "نعيش صمودا قويا في الحزب والخلافات لا تعيق التقدم"

فؤاد القادري: مؤتمر الإستقلال فرصة لإستدراك الأخطاء والتشبث بالمواقف

عبد الجبار الرشيدي: "لم يعد هناك أي خلافات في حزب الاستقلال بل هناك نقاش صحي بين جميع الأطراف"

عمر حجيرة: "حزب الاستقلال عاش سنة ونصف من الحراك الداخلي"

سيدي حمدي ولد الرشيد: "شعار المؤتمر تم صياغته بتأن وحكمة في ظل ظروف البلاد"

جمال الشوبكي (سفير دولة فلسطين لدى المغرب): "حزب الاستقلال بتاريخه وتكوينه وأدواره  ماهو إلا صورة من صور المغرب بأجمل حلة له".

كريم غلاب: "حزب الاستقلال من خلال هذا المؤتمر يناقش وضعيته ويقوم بتجديد هياكله لتقوية الحزب وإعطاءه نفس جديد"

عبد اللطيف معزوز: "تم الإعداد للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال من خلال تصور سياسي ومجتمعي واقتصادي يندرج ضمن الرؤية الشاملة والتعادلية لحزبنا"

عبد المجيد الفاسي الفهري: "حزب الاستقلال حزب تاريخي وعتيد ويتجه نحو المستقبل بارادة قوية لشبابه ونسائه من خلال اقتراحات بقيمة مضافة تستجيب لتطلعات المواطنين والمواطنات"

شيبة ماء العينين: "حزب الإستقلال تأسس من أجل الدفاع عن الوطن والوحدة الوطنية ووثيقة ميلاده لازالت ذات راهنية ومحطة المؤتمر تشكل نقلة نوعية لتجديد العهد.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.