الفيفا يمنع انتقال أي لاعب من أي بلد ليس عضوا في الأمم المتحدة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا ) خلال جمعيته العمومية الـ74، التي انعقدت اليوم الجمعة في العاصمة التايلاندية بانكوك، عن تعديل جديد يمنع انتقال أي لاعب من أي بلد ليس عضوا في الأمم المتحدة.

وجاء هذا القرار بعد موافقة أغلبية ساحقة بلغت 202 صوتا مقابل رفض 4 أصوات فقط. وشهد هذا الاجتماع أيضًا المصادقة على مجموعة من التعديلات المقترحة من قبل مجلس الاتحاد الدولي للتشريعات (IFAB) بخصوص انتقالات اللاعبين.

هذا القرار يتماشى مع موقف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التي قررت بالإجماع خلال جمعيتها العامة العادية والانتخابية الـ43 في 13 مارس 2021 بالرباط، عدم الاعتراف بأي دولة ليست عضوًا في الأمم المتحدة، وبالتالي قبول عضوية ممثلي الدول المستقلة والأعضاء في الأمم المتحدة فقط داخل الكاف.

بهذا القرار، توجه الفيفا ضربة قاسية لمخططات ميليشيات جبهة "البوليساريو" التي كانت تسعى لإحداث اتحاد كروي وتأسيس منتخب لكرة القدم. وقد جاءت هذه الخطوة لتقضي على هذه المحاولات.

يذكر أن كونغريس الفيفا انطلق في بداية الأسبوع واستمر حتى اليوم الجمعة، حيث تم التصويت على عدد من القضايا الرئيسية، بما في ذلك تأكيد الدولة أو الدول المضيفة لكأس العالم للسيدات عام 2027.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.