إسبانيا: «المغرب لم يتجسس على هاتف بيدرو سانشيز»

أكدت الحكومة الإسبانية مجددا أن المغرب لم يتجسس على الهاتف الخليوي لبيدرو سانشيز. جاء هذا التوضيح على لسان أوسكار لوبيز، ، عند مثوله أمام اللجنة الأمنية المشتركة بمجلس النواب.

ووصف لوبيز المزاعم المنسوبة للمغرب بتنفيذ العملية باستخدام برنامج بيغاسوس الإسرائيلي بأنها “خدعة وافتراء ونظرية مؤامرة” كشفت عنها الحكومة في مايو 2022.

وأوضح لوبيز أن الحكومة وضعت نفسها في أيدي العدالة بمجرد أن علمت بتسلل الهواتف المحمولة لسانشيز والعديد من الوزراء، و"تفاجأت" بأن إيناريتو هو من ينزلق "ببعض الشكوك ونظريات المؤامرة". "من تلقاء نفسه، من "اليمين المتطرف".

بيان لوبيز هو نفس النتائج التي توصل إليها تقرير صادر عن أجهزة مكافحة التجسس الإسبانية، والذي ألقى باللوم في القرصنة على "الأعمال العدائية التي نفذتها روسيا والصين على الأراضي الإسبانية".
واعتبر التقرير، المنشور باللغة الإسبانية، أن المغرب بعيد كل البعد عن التدخل في الشأن الداخلي الإسباني، ولم يسبق له أن سجل عليه أي سلوك من هذا القبيل، في احترام تام لمبادئ حسن الجوار والتعاون المشترك.

وللعلم، في يونيو 2022، خلصت أجهزة المخابرات الإسبانية إلى أن المغرب لم يخترق هواتف بيدرو سانشيز، ووزيري الدفاع مارغريتا روبلز، والداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.