برلماني يجر بوريطة للمساءلة في البرلمان بسبب "عملية العبور من باب مليلية"

ساءل البرلماني التجمعي، محمادي توحتوح، وزير الخارجية ناصر بوريطة، حول " عملية العبور من باب مليلية المحتلة".

وجاء في السؤال الكتابي الموجه للوزير الوصي، "يواجه مستعملو معبر بني انصار بالناظور للدخول أو الخروج من مدينة مليلية المحتلة صعوبات ومعاناة كبيرة بسبب قلة الشبابيك و العناصر التي يمكنها القيام بعملية الفحص و التأشير على الدخول أو الخروج ، ما يتطلب انتظار وقت طويل و في ظروف جد صعبة ، لكون أن المعبر لا تتوفر فيه ظروف الاستقبال و الانتظار ، و بسبب البطء في عملية العبور يضطر مستعمليه إلى الانتظار لساعات طويلة و التي تتجاوز أحيانا سبع ساعات . إذ يعاني أكثر من هذا الوضع المواطنون المغاربة المقيمون بالثغر المحتل ، و العمال المغاربة المقيمون بالمناطق المجاورة له ، الذين يضطرون إلى استعمال المعبر بشكل شبه يومي ، ما يقلل من راحتهم، بحيث لايمكن أن نتصور حجم معاناتهم اليومية".

 

وأضاف السؤال، "إذ يقضون تقريبا يومهم كاملا في مشقة العمل و المعبر والذي يتطلب منهم أربعة عشرة ساعة يوميا في الذهاب و الإياب إلى العمل دون ساعات العمل".

 

وخلص السؤال، "بناء عليه نسائلكم السيد الوزير المحترم : • عن الإجراءات العاجلة التي ستتخذونها لتحسين و تسريع عملية العبور في معبر بني انصار أو فتح المعابر الأخرى مع الثغر المحتل للتخفيف من معاناة مستعمليه ؟"


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.