برافو وزارة الداخلية.. بعد توقيف عامل تمارة ارسال لجنة تفتيش لاقسام التعمير بالعمالة

منهجية محاربة الفساد التي تطبقها وزارة الداخلية يجب ان يحتذى بها جميع المؤسسات والوزارات وفي مقدمتهم الاحزاب السياسية ، فبعد توقيف وزارة الداخلية عامل عمالة تمارة الصخبرات ، مع باشا وعدة قياد ومستشارين ،ارسلتوزارة الداخلية لجنة رفيعة المستوى  الى باقي المؤسسات المنتخبة بتمارة وعلى راسها المجلس الجماعي لمدينة تمارة وعمالة إقليم الصخيرات تمارة لافتحاص ملفات التعمير بالعمالة، بعد فضيحة هدم  مئات من الشقق السكنية لمئات من الاسرة الفقيرة والهشة دون حصول صاحب المشروع على رخصة البناء.

ووفق مصادر خاصة بلبريس ، فان عمالة تمارة تعيش اليوم كارثة اجتماعية خطيرة بعد فضيحة الهدم ، وتشريد المئات من العائلات التي لم تجد امامها الا الاحتجاج .وامام هول الفضيحة التي اصبحت قضية وطنية  . سارعت وزارة الداخلية بايفاد اللجنة التابعة للمفتشية العامة للإدراة الترابية للقيام بإفتحاص ملفات التعمير بقسم التعمير بعمالة تمارة، وقسم التعمير التابع للمجلس الجماعي بنفس المدينة واعداد تقارير في كل ملف يشوبه الفساد ، وخرق قوانين التعمير من رخص ورقابة ومتابعة وخروقات  الخ ....... وامام هذا الوضع فهناك مؤشرات بان وزاررة الداخلية ستكون صارمة في تحقيقاتها لكل اقسام التعمير بعمالة تمارة والمجلس الجماعي مكلفين بالتعمير .حيث لاحظ الكل بان تمارة اصبحت مدينة مريفة حسب السياسي والشاعر والمحامي عبد الرفيع جواهري اي انها تم ترييفها.

واذا كان قرار الداخلية قد لاقى استحسانا عند ساكنة تمارة والراي الوطني العام بعد توقيف عامل عمالة تمارة وستة رجال سلطة وإطارين إداريين بنفس العمالة، وذلك على ضوء النتائج التي أسفر عنها البحث الأولي للمفتشية العامة للإدارة الترابية والمتعلقة بخروقات في مجال التعمير، فان المجتمع المدني وساكنة تمارة تطالب بتعميق البحث في كل مؤسسات العمارة التي عشعش فيها الفساد بكل اشكاله.

وبعد هذا القرار الشجاع لوزارة الداخلية ارتفعت اصوات على الصعيد الوطني تطالب بإرسال هذه اللجنة الى كل عمالات واقاليم المملكة لوضع حد للفوضى والتسيب الذي يسود في بعض اقسام التعمير بهذه العمالات والاقاليم .


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.