عاجل ...نتائج الانتخابات التشريعية الجزئية بآسفي تخلق مفاجآت

علم موقع بلبريس، أن مرشح حزب الأصالة والمعاصرة رشيد بوكطاية تصدر نتائج الإنتخابات الجزئية التشريعية بآسفي، التي أجريت اليوم الخميس، وذلك بفارق كبير عن باقي المرشحين ب2717 صوتا.

وهي في الحقيقة نسبة ضعيفة جدا ، وتطرح تحديات للاحزاب الساسية وللدولة فكيف يصبح مرشحا بهذا العدد الضئىل من الاصوات ممثلا الامة بالمفهوم الدستوري....لانها نسبة تضرب مبدآ الشرعية الشعبية في العمق.

وحسب النتائج الأولية التي حصل عليها الموقع، فقد ظفر حزب التجمع الوطني للأحرار بـ 1133 صوتا، فيما نال حزب الحركة الديموقراطية الإجتماعية 588 صوتا، بينما جاء الوسط الإجتماعي في المركز الرابع بـ 134 صوتا، يليه حزب الطليعة الديموقراطية على 98 صوتا.

واحتدم الصراع على مستوى دائرة أسفي على المقعد النيابي بعدما تم إسقاط البرلماني التهامي المسقي عن حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية.

وانطلقت الجمعة الماضي حملة الانتخابات الجزئية بالدوائر التي قررت المحكمة الدستورية إعادة انتخاب ممثلين عنها بمجلس النواب، بعد الطعن في إلغاء مقاعدهم بالغرفة الأولى بالبرلمان، إما “بسبب خروقات شابت العملية القضائية أو وجود النائب في حالة تصفية قضائية”.

ويعد عدم فوز المسقي بالمقعد للمرة الثانية مفاجآة هذه الانتخابات التشريعية الجزئية ، وحسب العارفين بالامور باسفي ففوز بوكطاية بالمقعد باسم البام كان منتظرا في ظل الهيمنة المطلقة لحزب البام علي الجهة عموما واقليم اسفي خصوصا .

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.