مصدر لـ"بلبريس": نقابة "البيجيدي" ستفقد مكانها ضمن النقابات الأكثر تمثيلية

علمت "بلبريس" من مصادر نقابية جد مطلعة، أن نقابة الاتحاد الوطني للشغل التابعة لحزب العدالة والتنمية، من المرتقب أن تفقد مكانها ضمن النقابات الاكثر تمثيلية.

وأكدت ذات المصادر، على أن نقابة "البيجيدي"، فقدت العديد من معاقلها التي كنت تجني منها الاصوات، مبرزة أن النتائج الاولية في القطاع العام تظهر أن هذه النقابة فقد تمثيليتها، مع العلم أنها لا تتوفر على امتدادات وسط الشغيلة في القطاع الخاص.

المصادر النقابية ذاتها، كشفت أن نقابة الاتحاد المغربي للشغل، اكتسحت الانتخابات المهنية التي تم تنظيمها يوم الأربعاء 16 يونيو، حيث ضمنت حصولها على عتبة النقابات الأكثر تمثيلية.

وأردفت المصادر ذاتها، أن الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل لحدود اللحظة وحسب النتائج الأولية تحتل الرتبة الثانية، وبدورها ضمنت العتبة للحصول على صفة النقابات الاكثر تمثيلية.

وأبرزت ذات المصادر، أن الفيديرالية الديمقراطية للشغل حققت نتائج جد إيجابية، مما سيخول لها في الغالب الحصول على العتبة ودخولها النقابات الاكثر تمثيلية.

مصادرنا، شددت على أن المفاجأة في انتخابات هذه السنة، صنعتها النقابات المستقلة، والتي حققت نتائج غير متوقعة خصوصا في قطاع الصحة.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.